أعلنت شركة quot;ريــدquot; للمعارض الشرق الأوسط، عن عقد قمة quot;قادة قطاع المطاراتquot; التي ستضم أبرز قادة القطاع بالتزامن مع quot;معرض المطارات 2011quot;.


دبي: أعلنت شركة quot;ريــدquot; للمعارض الشرق الأوسط، عن عقد قمة quot;قادة قطاع المطاراتquot; التي ستضم أبرز قادة القطاع بالتزامن مع quot;معرض المطارات 2011quot; المتخصص بقطاع المطارات والقطاعات ذات الصلة.

وينظم quot;معرض المطارات 2011quot; تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس شركة مطارات دبي والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، في الفترة بين 31 مايو و2 يونيو بمركز معارض مطار دبي.

أما قمة quot;قادة قطاع المطاراتquot; فستجري فعالياتها في الفترة بين 31 مايو و1 يونيو، وتركز على مجالات الأمن والتوسع المستدام والشؤون الاقتصادية الراهنة المتعلقة بالقطاع. كما ستوفر القمة منصة مميزة للتواصل مع نخبة صناع القرار من القطاع الحكومي والشركات العالمية.

وستجمع القمة بين مسؤولين من الهيئات الحكومية والمستثمرين والمشرعين والمطورين، إضافة إلى مزودي الخدمات والتكنولوجيا، وذلك بهدف الحوار وتبادل الخبرات والأفكار وإيجاد الحلول وصياغة الاستراتيجيات التي من شأنها دعم نمو قطاع المطارات في المنطقة. كما تهدف إلى إيجاد حلول بعيدة المدى للشؤون الاستراتيجية التي تواجه القطاع في ظل الظروف الاقتصادية العالمية غير المستقرة والمتمثلة في ضعف الأسواق الائتمانية وارتفاع أسعار الوقود وتغير القوانين.

وقال محمد بدر الدين، مدير المعرض، من شركة quot;ريــدquot; للمعارض/الشرق الأوسط: quot;تعتبر قمة quot;قادة قطاع المطاراتquot; اليوم منصة رائدة للحوار والتخطيط والمشاركة في إيجاد الحلول لمختلف النواحي المتعلقة بهذا القطاع. وتجمع هذه الفعالية أبرز قادة قطاع المطارات بهدف تسليط الضوء على عدة قضايا بما فيها تعزيز المكاسب المادية في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية. كما تركز القمة على مجالات الأمن والتوسع المستدام التي تعد من أهم الأولويات على أجندة الحدث. ونأمل أن تسهم القمة بشكل فاعل في دعم هذا القطاع عبر طرح وجهات نظر وآراء فاعلة من قبل أبرز القادة المشاركينquot;.

وستشمل قائمة المتحدثين خلال القمة كلاً من الدكتور خالد المزروعي، مدير عام مطار الفجيرة الدولي؛ ومحمد ثامر، نائب رئيس العمليات في مطار البحرين؛ جهاد بويري، نائب الرئيس الإقليمي لقسم الحلول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شركة )سيتا(؛ وكزافييه أو، مدير أول لشؤون البيئة، مجلس المطارات الدولي؛ وراندي ماكجيل، مدير الشؤون البيئية، مطار بيرسون الدولي، كندا.

وستركز القمة أيضاً على شؤون الأمن الذي يعد اليوم الهاجس الأكبر في قطاع المطارات، كما ستسلط الضوء على طرق ضمان السلامة مع الحفاظ على كفاءة ويسر الإجراءات المتعلقة بالمسافرين. وستطرح أيضاً الحلول التقنية الفاعلة والمتطورة عبر تقديم الجيل الجديد من quot;المطارات الذكيةquot;؛ في حين سيقدم خبراء البيئة المشاركين أفكاراً وحلولاً هامة حول تطوير معايير التوسع المستدام للمطارات.

يذكر أن قمة quot;قادة قطاع المطاراتquot; ستركز على القضايا الإقليمية والعالمية، كما ستطرح الحلول الإبداعية التي تساعد على زيادة حركة المسافرين وعوائد المطارات، وتقدم النصائح حول استخدام تقنية المعلومات وغيرها من الابتكارات التقنية الجديدة، الأمر الذي سيتيح الحصول على أقصى الفوائد الممكنة لمختلف العمليات ذات العلاقة بقطاع المطارات.