الدوحة:افتتح هنا اليوم معرض (بروجكت قطر2011) وذلك بمشاركة 1700 شركة تمثل 47 دولة من مختلف دول العالم.وذكر بيان صحافي عن الجهة المنظمة للمعرض الذي يستمر اربعة ايام ان المعرض يشكل دعامة حقيقية للجهود القطرية في مجال تطوير البنية التحتية خلال العقد القادم في ظل الخطوات العمرانية الهائلة التي تمضي بها قطر استعدادا لتنظيم كأس العالم 2022.وتشارك دولة الكويت من خلال الهيئة العامة للصناعة ب17 شركة صناعية كويتية متخصصة في مجالات البناء والتشييد.


وتأتي الدورة الثامنة من المعرض الأكبر لمواد ومعدات وتقنيات البناء في قطر لتسجل حضورا لافتا لحلول وتقنيات الابنية الخضراء وتحفل مساحات العرض فيها بأحدث الابتكارات والمنتجات العالمية من تقنيات ومواد ومعدات البناء ما يقدر معه أن تتجاوز قيمة العقود المبرمة على هامشه مئات الملايين من الدولارات.
ويولي المعرض اهتماما خاصا بخطط انشاء الملاعب الرياضية المطلوبة لاستضافة الحدث الكروي العالمي وهو ما يفتح صفحة جديدة في سجل المعرض التجاري الدولي الأضخم على صعيد قطاع البناء في قطر والمنطقة.


ويوفر المعرض للشركات المحلية والعالمية استغلال الفرص الناجمة عن ازدهار الاقتصاد القطري الذي تعكسه خطط الاستثمار في البنى التحتية التي تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي خلال السنوات ال12 المقبلة في قطر الى جانب تنفيذ مشاريع البنية التحتية للسكك الحديدية والطرقات والمشاريع البحرية.
ويعتبر (بروجكت قطر) حدثا سنويا للتواصل وبناء العلاقات التجارية للشركات والأفراد الذين يعملون في جميع قطاعات البناء بما في ذلك المهندسون المعماريون والمهندسون ومصممو الديكور الداخلي وأصحاب المشاريع والمقاولون والمصنعون والمخططون والموزعون