نجح بنك quot;غيتهاوسquot; الاستثماري في شراء مرافق لشركة quot;رولز رويسquot; في أسكتلندا، في صفقة بلغت قيمتها 52.7 مليون جنيه إسترليني.


لندن: نجح بنك quot;غيتهاوسquot; الاستثماري المتوافقة تعاملاته مع الشريعة الإسلامية، ويتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، في شراء مرافق التصنيع الأساسية والإمداد اللوجستي لشركة quot;رولز رويسquot; في اسكتلندا، في صفقة بلغت قيمتها 52.7 مليون جنيه استرليني.

يتوقع أن يحقق هذا الاستثمار العقاري معدل عائد نقدي سنوي بنسبة 8%، أو ما مجموعه 4.8 مليون جنيه استرليني على مدى ثلاث سنوات، والاستفادة من الزيادة السنوية في القيمة التأجيرية بنسبة 1.5% على عقد الإيجار الممتد 17 سنة قادمة، وقد سارع العديد من عملاء البنك من دول الخليج العربي إلى المساهمة في هذه الفرصة الفريدة التي تمتاز بالنوعية العالية للاستثمار والقدرة على تحقيق عوائد ثابتة.

أعرب السيد فهد بودي، رئيس مجلس إدارة بنك quot;غايتهاوسquot;، عن سعادته بإبرام هذه الصفقة الاستثمارية الممتازة نيابةً عن عملاء البنك وقال: quot;إن مرافق التصنيع الأساسية والإمداد اللوجستي قد بنيت وفقًا لتصاميم خاصة وتم تأجيرها لشركة quot;رولز رويسquot;، وهي تشكل فرصة فريدة من نوعها تحقق المنفعة القصوى لعملائناquot;.

أضاف بودي: quot;إن الخصائص المالية الكبيرة لهذه الشركة المصنفة بالفئة الأولى الممتازة والدخل النقدي السنوي الثابت ومدة عقد الإيجار تشكّل جميعها عوامل تؤدي إلى زيادة العوائد على الاستثمار لعملائنا في هذه الصفقة، ونحن فخورن بإتاحة هذه الفرصة الاستثمارية ذات المعيار الذهبي لامتلاك أصول نادرة وذات قيمة عالية في السوق البريطانيquot;.

وأعرب بودي عن شكره لجهود أعضاء فريق quot;غيتهاوسquot; الذين يواصلون العمل على تحقيق إنجازات رائدة وتوفير فرص استثمارية عالمية في الأسواق العقارية المختلفة، ويتجلّى النجاح الذي يحققه بنك quot;غيتهاوسquot; في محفظته العقارية التي وصلت قيمتها إلى أكثر من 200 مليون دولار أمريكي خلال 18 شهرًا الماضية.

وقال بودي:quot;هذه الأرقام الممتازة ناتجة عن مشاركة المستثمرين من قاعدة واسعة ومتنوعة، كما يفخر البنك بقيام غالبية هؤلاء المستثمرين بالإستثمار مجددا في المنتجات الجديدة، مع استمرار البنك في تحقيق عوائد جذابة على استثماراته، ومن أجل التعاطي مع تنامي إقبال المستثمرين؛ نواصل العمل على إيجاد صفقات استثمارية تفوق سابقاتها في العقارات المكتبية ومجمعات سكن الطلبة الجامعيينquot;.

تقوم استراتيجية بنك quot;غيتهاوسquot; على تنمية قاعدة مستثمريه وتعزيزها بفعل قدرته على تلبية احتياجات السوق وسرعته في طرح الصفقات الاستثمارية المجزية، ولا يزال أداء قطاع الاستثمارات العقارية بالبنك يحقق مزيدًا من النمو، كما يظهر من الإقبال على الصفقات الاستثمارية من المستثمرين الحاليين والجدد سواء من الأفراد ذوي الملاءة العالية أو المؤسسات والشركات والهيئات في دول مجلس التعاون الخليجي.

أكد بودي quot;أن التوقيت هو كل شيء بالنسبة للمستثمرين، ونحن ندرك أن هناك اهتماماً متنامياً في الفرص الاستثمارية في quot;الملاذات الآمنةquot;، وبالتالي تزايدت استفسارات العملاء خلال الآونة الأخيرة عن تلك الفرص، وبتوفيق من الله قبل كل شيء ونتيجةً لإدراكنا الشامل للأسس التي تقوم عليها السوق في المملكة المتحدة، وبفضل قدرتنا على إيجاد استثمارات ذات عوائد عالية وثابتة في مدينة لندن والمملكة المتحدة عمومًا، فقد استطعنا تحقيق أهدافنا وتوفير فرص فريدة عززت مركزنا الثابت في السوق كشركة رائدة تطرح الإستثمارات العقارية المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها في المملكة المتحدةquot;.

جرى بناء مرافق التصنيع الأساسية والإمداد اللوجستي التي تمتد على مساحة 541962 متراً مربعاً، ثم تأجيرها لشركة quot;رولز رويسquot; حتى مارس 2028.

يشار إلى أن بنك quot;غيتهاوسquot; يوفر لعملائه من المستثمرين محفظة جذابة من الاستثمارات العقارية، ويقوم بإيجاد وهيكلة استثماراته وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.