القاهرة: أعلن مصدر مصري مسؤول بوزارة التخطيط والتعاون الدولى ان القاهرة لم تتلق حتى الآن عرضا رسميا من واشنطن يقضي بإعفاء مليار دولار من الديون المستحقة على مصر للولايات المتحدة الاميركية. وقال المصدر في تصريحات للصحفيين اليوم quot;إن موقع السفارة الاميركية في القاهرة نفى صحة ماتردد في وسائل الاعلام من ان ادارة الرئيس الامريكى باراك اوباما قررت اعفاء مصر من مليار دولارquot;.


واضاف أن الجانبين المصرى والاميركي مازالا في مرحلة المشاورات حول الكيفية التي يمكن ان تساعد الولايات المتحدة بها مصر، بينما تمضى قدما في تحولها الى الديمقراطية. وكانت صحيفة quot;واشنطن بوستquot; الأمريكية قد ذكرت نقلا عن مسؤول أميركي رفيع المستوى أن إدارة أوباما تعتزم تخفيف عبء الدين المصري بنحو مليار دولار ضمن جهود حثيثة تستهدف دعم القاهرة بصفتها أحد أبرز حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.


من جانبه, أكد ليونيل جونسون رئيس ادارة الشرق الاوسط بالغرفة التجارية الامريكية أن تخفيف أعباء الديون عن مصر من شأنه ان يساعد مسيرة الديمقراطية الوليدة. وقال جونسون quot;إن مسألة تخفيف اعباء الديون عن مصر مسألة جديرة بان نتعامل معها بشكل جاد للغاية من اجل توفير السيولة ،والفرصة لتحسين ميزان المدفوعات وامور اخرى مثل سداد التزامات ا لقطاع العام.