قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت وكالة الطاقة الدولية إلى زيادة سريعة لعرض الدول المنتجة للنفط نظرًا quot;إلى الإشارات المتزايدةquot; التي تدل على أن quot;ارتفاع أسعار الخام أخيرًا يبدأ يؤثر على النهوضquot;.


باريس: دعت وكالة الطاقة الدولية الخميس إلى زيادة سريعة لعرض الدول المنتجة للنفط نظرًا quot;إلى الإشارات المتزايدةquot; التي تدل على أن quot;ارتفاع أسعار النفط الخام منذ أيلول/سبتمبر يؤثر على النهوضquot; الاقتصادي.

وأعلنت الوكالة في بيان صدر إثر اجتماع فصلي لمجلس إدارتها أنه quot;وعلى الرغم من تراجع بـ10% تقريبًا منذ 5 أيار/مايو، فإن أسعار النفط لا تزال مرتفعةquot;، ومرد ذلك خصوصًا إلى quot;ثوابت السوق وعدم الاستقرار السياسيquot;.

واعربت الوكالة في البيان عن quot;قلق شديد ازاء الاشارات المتزايدة التي تدل على ان ارتفاع الاسعار منذ ايلول/سبتمبر يؤثر على النهوض الاقتصاديquot;، اذ يزيد من حالة عدم الاستقرار العالمي، ويخفض عائدات الاسر والشركات، او يمارس ضغوطا على معدلات الصرف.

واعتبرت الوكالة، التي تمثل مصالح الدول الصناعية، انه quot;وبما ان العرض الدولي للنفط يزيد بشكل موسمي من ايار/مايو الى اغسطس/اب، فهناك حاجة ملحة لعرض اكبرquot;.