دعت وكالة الطاقة الدولية إلى زيادة سريعة لعرض الدول المنتجة للنفط نظرًا quot;إلى الإشارات المتزايدةquot; التي تدل على أن quot;ارتفاع أسعار الخام أخيرًا يبدأ يؤثر على النهوضquot;.


باريس: دعت وكالة الطاقة الدولية الخميس إلى زيادة سريعة لعرض الدول المنتجة للنفط نظرًا quot;إلى الإشارات المتزايدةquot; التي تدل على أن quot;ارتفاع أسعار النفط الخام منذ أيلول/سبتمبر يؤثر على النهوضquot; الاقتصادي.

وأعلنت الوكالة في بيان صدر إثر اجتماع فصلي لمجلس إدارتها أنه quot;وعلى الرغم من تراجع بـ10% تقريبًا منذ 5 أيار/مايو، فإن أسعار النفط لا تزال مرتفعةquot;، ومرد ذلك خصوصًا إلى quot;ثوابت السوق وعدم الاستقرار السياسيquot;.

واعربت الوكالة في البيان عن quot;قلق شديد ازاء الاشارات المتزايدة التي تدل على ان ارتفاع الاسعار منذ ايلول/سبتمبر يؤثر على النهوض الاقتصاديquot;، اذ يزيد من حالة عدم الاستقرار العالمي، ويخفض عائدات الاسر والشركات، او يمارس ضغوطا على معدلات الصرف.

واعتبرت الوكالة، التي تمثل مصالح الدول الصناعية، انه quot;وبما ان العرض الدولي للنفط يزيد بشكل موسمي من ايار/مايو الى اغسطس/اب، فهناك حاجة ملحة لعرض اكبرquot;.