أعلنت شركة كافوتيك عن فوزها بعقد لتوريد معدات وأنظمة الدعم الأرضي لصالح مبنى طيران الإمارات الجديد.


دبي: أعلنت شركة كافوتيك عن فوزها بعقد لتوريد معدات وأنظمة الدعم الأرضي المتطورة، لصالح مبنى طيران الإمارات الجديد، الذي يعد أضخم مطار في العالم مخصص لإستقبال طائرات الآيرباص A380، بمطار دبي الدولي.

ويتضمن العقد، الذي وقعته كافوتيك مع شركة ALEC للمقاولات، القيام بتوريد والإشراف على تركيب وتشغيل 58 وحدة من وحدات كافوتيك للتبريد المسبق للهواء PCAir وأنظمة الطاقة 400Hz من نوعية Pop-Upبمبنى الكونكورس 3، حيث من المقرر أن يبدأ العمل على المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري وينتهي في العام 2012.

وجاء إعلان كافوتيك عن فوزها بهذا العقد الكبير، على هامش مشاركتها في دورة العام 2011 لمعرض المطارات، الذي تشارك فيه الشركة للمرة الحادية عشر على التوالي منذ تدشين دورته الأولى في العام 2000. وتقوم كافوتيك خلال تواجدها بالمعرض بعرض أحدث أنظمتها ومعداتها المبتكرة لخدمة قطاع المطارات خلال المعرض الذي ينعقد في الفترة من 31 مايو وحتى 2 يونيو 2011 بجناحها رقم CD-9.

وتم تصميم تلك الوحدات والأنظمة للتعامل مع مختلف أنواع الطائرات، خاصة طائرة الإيرباص العملاقة Airbus A380، حيث سيتم بناء 18 من أصل 20 موقف طائرات بمبنى الكونكورس 3 لخدمة الطائرات العملاقة superjumbo، ما يجعله أضخم مبنى مطار في العالم مخصص لإستقبال طائرات الآيرباص A380.

وقال السيد/ أوتونيل بوبيسكو، الرئيس التنفيذي لشركة كافوتيك :quot;يعكس فوزنا بهذ المشروع الجديد، المكانة المتنامية لكافوتيك كشريك موثوق به لتوفير أنظمة الدعم الأرضي المتكاملة لمطارات منطقة الشرق الأوسط، وقطاع المطارات ككل، حيث نتطلع إلى مواصلة التعاون الوثيق مع شراكائنا بهذا المشروع خلال الشهور المقبلةquot;.

ومن المقرر إفتتاح مبنى الكونكورس 3 خلال العام 2012، ما يمكن مطار دبي الدولي من خدمة أكثر من 70 مليون مسافر سنويا، بما يدعم النمو المتوقع بحركة نقل المسافرين في دبي خلال المستقبل المنظور، كما أن المبنى 3، المخصص لشركة طيران الإمارات، يعد المحور الرئيسي لبرنامج تطوير مطار دبي الدولي، حيث يمتد على مساحة 1،500،000 متر مربع (370 فدان)، ما يجعله الأضخم من نوعه في العالم، بطاقة إستيعابية سنوية تبلغ 43 مليون مسافر.

من جانبه قال السيد/ يورجين سترومر، المدير التنفيذي والمدير الإقليمي لكافوتيك في الشرق الأوسط والهند :quot;تعد شراكتنا مع مطار دبي الدولي وشركتي طيران الإمارات وALEC، مرجعا ممتازا لأعمالنا، خاصة في ظل النمو المتواصل لعملياتنا في المنطقة والعالم.

يشار إلى أن كافوتيك ومطار دبي الدولي يتمتعان بعلاقات عمل وتعاون ناجحة وطويلة على مدار الـ17 عاما الماضية، حيث تم تركيب وإستخدام معدات وأنظمة كافوتيك بالفعل في المبنى رقم 1، كما تم أيضا تركيب وحدات الدعم الأرضي المتطورة من كافوتيك، بالمبنى رقم 2.

ويأتي فوز كافوتيك بهذا العقد الجديد، في أعقاب نجاح الشركة في الفوز بالعديد من الصفقات بمنطقة الشرق الأوسط، حيث فازت الشركة بطلبيات لتوريد وتركيب أكثر من 100 نظام لتموين الطائرات بالوقود في مطارات في دبي وأبوظبي وعمان، خلال الإثنتي عشر شهرا الماضية.

وتضم قائمة منتجات كافوتيك بقطاع المطارات، وحدات الدعم pop-up وأنظمة خدمات الأنفاق، التي تقوم بتوزيد الطائرات المتوقفة بالمياه والوقود والكهرباء والهواء مسبق التبريد، حيث تمكن أنظمة كافوتيك للدعم الأرضي pop-up المطارات من تقليص إستخدام المعدات المتحركة التي تستخدم وقود الديزل، وزيادة الفاعلية التشغيلية وتحسين جودة الهواء وجعل ساحة مدرج مطار أكثر ترتيبا.