أعلنت شركة أبوظبي لصناعات الغازquot;جاسكوquot; اليوم, عن ترسية عقدين لمشروعين بتكلفة 4 مليارات درهم.


أبوظبي: أعلنت شركة ابوظبي لصناعات الغازquot; جاسكوquot; المحدودة اليوم عن ترسية أعمال التصاميم التفصيلية وتوريد المعدات والمواد والإنشاء والتشغيل لمشروعي منظومة مصنع quot;حبشانquot; لتحبيب الكبريت ومنظومة ميناء الرويس الثاني لمناولة وتصدير الكبريت بقيمة إجمالية بلغت حوالي 4 مليارات درهم إماراتي أي حوالي 1.1 مليار دولار على أساس السعر الشامل مع تسليم المفتاح .

وذكرت وكالة أنباء الامارات quot;وامquot; أنه تمت ترسية عقد مشروع مصنع حبشان لتحبيب الكبريت على شركة دوسال بسعر شامل يساوي حوالي 479 مليون دولار أميركي على أن يتم الإنجاز خلال 31شهراً .

فيما تمت ترسية عقد مشروع ميناء الرويس الثاني لمناولة وتصدير الكبريت على ائتلاف شركة تيكنت الإيطالية وشركة الجابر الاماراتية يوم الثلاثاء الماضي بسعر شامل يبلغ مليارين ومئتين وخمسين مليون درهم ,أي حوالي 614 مليون دولار أميركي, على أن يتم الإنجاز خلال 36 شهراً .

وتبلغ السعة الإنتاجية للمصنع حوالي 11000طن يومياً من الكبريت المحبب ويشمل المصنع مستودعات لتخزين للكبريت السائل والمحبب وعلى هيئة قوالب بالإضافة إلى وحدة الشحن على القطار ونقله إلى مصانع حبشان للغاز حيث مصنع التحبيب عبر إنبوبين بعد تسخينة إلى ما بين 130 و140 درجة مئوية .

وأكدت شركة quot;جاسكوquot; أنه تم خلال اعداد الدراسات والتصاميم للمشروع دراسة المؤثرات الناتجة عن إنشاء هذه المصانع على سلامة وصحة العاملين فيها والحياة البيئية في محيطها وتم تضمين التصاميم والمواصفات الفنية الحلول اللازمة لتحييد وإزالة أسباب هذه المؤثرات بالتوافق مع متطلبات سياسة شركة بترول أبوظبي الوطنية .