أعلنت quot;أكسنتشرquot; عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع quot;مجموعة الفيصليةquot; التي تتخذ من السعودية مقراً لها.


الرياض: أعلنت quot;أكسنتشرquot; عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع quot;مجموعة الفيصليةquot; (الفيصلية) التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، في إطار سعي الشركة إلى تعزيز موقعها وتطوير إمكاناتها في منطقة الشرق الأوسط.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم quot;أكسنتشرquot; بالاستحواذ على غالبية الحصص في quot;شركة الفيصلية للأعمال والتقنيةquot; FBTC التابعة لـquot;مجموعة الفيصليةquot;. وتعتبر quot;شركة الفيصلية للأعمال والتقنيةquot; شركة رائدة في قطاع خدمات تقنية المعلومات في المملكة. تخضع الاتفاقية حالياً للإجراءات المعتادة ومن المتوقّع إتمامها في غضون 90 يوماً.

تُعتبر quot;شركة الفيصلية للأعمال والتقنيةquot; من الشركات الريادية في مجال تقديم حلول تخطيط موارد الشركات ERP في المملكة، وتزويد حلول الأعمال والتكنولوجيا المتكاملة للعملاء على المستويين المحلي والدولي.

ستساهم الاتفاقية الجديدة عند إتمامها في تعزيز مكانة quot;أكسنتشرquot; في الشرق الأوسط من خلال الجمع بين مهارات quot;شركة الفيصلية للأعمال والتقنيةquot; في البنية المؤسسية، وتطبيق الأنظمة والاستشارات الفنية من جهة، وخبرة quot;أكسنتشرquot; الواسعة في مجال الاستشارات، والتكنولوجيا والعقود الخارجية من جهة أخرى، وتركيزها المعمّق على مفاهيم الابتكار والاستفادة من إمكانيتها العالمية في تقديم الخدمات.

وفي هذا الإطار، يفيد دايفيد توملينسون، المدير التنفيذي الأول ndash; استراتيجية التوسع الجغرافي والعمليات في quot;أكسنتشرquot;: quot;نحن سعداء للغاية بإبرام هذه الاتفاقية مع lsquo;مجموعة الفيصليةrsquo; وكلنا ثقة بأن هذا المشروع المشترك سيتيح لنا فرصة مهمة لتحقيق التكامل بين خبرات lsquo;شركة الفيصلية للأعمال والتقنيةrsquo; ومهاراتها المتخصصة في السوق المحلية والشبكة العالمية والإمكانيات الاستثنائية التي تتمتّع بها rsquo;أكسنتشرlsquo; وتسلط هذه الاتفاقية الضوء على التزامنا تجاه المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تعزيز قدرتنا على تأمين مجموعة أوسع نطاقاً من الخدمات الرائدة للعملاء في كافة أنحاء الشرق الأوسط.quot;

تعقيباً على ذلك، صرّح الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، رئيس وكبير المديرين التنفيذيين لـquot;مجموعة الفيصليةquot; قائلاً: quot;نحن على ثقة بأن المشروع المشترك سيعود بفوائد جمّة على كلّ من rsquo;مجموعة الفيصليةlsquo; وشركة rsquo;أكسنتشرlsquo;. ونحرص دائماً على توظيف المواطنين السعوديين في الشركة لتلبية احتياجات العمل المتزايدة. . وعلاوة على ذلك، سيسهم المشروع المشترك في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في المملكة، وتعزيز أداء عملائنا وقدراتهم التنافسية في القطاعين العام والخاص على حدّ سواء.quot;

أفاد عمر بولس، المدير التنفيذي لـquot;أكسنتشرquot; في الشرق الأوسط: quot;نولي في المرحلة الراهنة أولوية قصوى لتعزيز موقع rsquo;أكسنتشرlsquo; في المملكة العربية السعودية. وسينصب تركيزنا، كما كان دوماً، على مدّ عملائنا بالدعم الذي يحتاجونه لتحقيق أهدافهم على مختلف المستويات. وسيسهم المشروع المشترك مع rsquo;مجموعة الفيصليةlsquo; في تسريع تنفيذ خططنا الاستراتيجية، إلى جانب كونه مؤشراً قوياً على مدى التزامنا تجاه السوق السعوديةquot;.