لوس أنجليس: تستعد ولاية كالفورنيا بحماسة لزيارة الأمير وليام وزوجته كاثرين المقررة في تموز/يوليو، التي تأمل السلطات أن تساعد على إنعاش السياحة فيها.

وينتظر وصول وليام وزوجته في السابع من تموز/يوليو، في زيارة تستمر يومين، بعد أول زيارة رسمية لهما إلى الخارج ستقودهما إلى سبع مدن في كندا العضو في الكومونولث.

جاء في بيان صادر من قصر باكينغهام إن دوق ودوقة كامبريدج ينويان زيارة quot;لوس انجليس ومحيطهاquot; من دون مزيد من التفاصيل. نتيجة لذلك تكثر التكهنات حول برنامج زيارة الزوجين. فهل يزوران عائلة بيكهام؟، وهل يتناولان طعام العشاء لدى التون جون أو سيقومان بنزهات على شاطئ ماليبو؟.

وتقول كارولين بيتيتا مديرة هيئة السياحة في كاليفورنيا إن برنامج الزيارة لا يهمّ quot;فأينما توجّها ستكون زيارتهما بمثابة بطاقة بريدية تمثل الولاية برمتهاquot;. وتواجه كاليفورنيا، التي يحتل اقتصادها المرتبة الثامنة عالمًيا، صعوبات للخروج من الازمة التي ادت العام 2009 الى انهيار في السياحة.

وتوضح quot;في وقت تشكل فيه السياحة العالمية المحرك الرئيس للقطاع، فهذه هي اللحظة التي لا ينبغي على كاليفورنيا تفويتها للاستفادة من هذه الزيارة التي تتصدر اخبارها الصحفquot;. وتقول ان quot;كاليفورنيا تعتبر من الوجهات المفضلة للسياح في العالم ومجيء وليام وكايت سيعزز هذا الجانب وسيزيد الطلب ايضًاquot;.

وفي حين لن يزور الأمير وزوجته شمال الولاية ومواقعها السياحية الكبيرة مثل خليج سان فرانسيسكو ومتنزه يوزيمايت الوطني، فإن مدينة لوس أنجليس لها سحرها أيضًا، خصوصًا وانها في قلب الصناعة السينمائية الاميركية، وتضم جالية بريطانية كبيرة.
وذكرت مجلة quot;بيبولquot; المتخصصة في اخبار المشاهير quot;حياتهما اشبه بفيلم، ومن الطبيعي أن يقيما في هوليوودquot;.

ومن المرجح جدا ان يزور وليام وكايت نجم كرة القدم الانكليزي ديفيد بكيهام وزوجته فيكتوريا، اللذين حضرا الزفاف في 29 نيسان/ابريل الماضي، مع ان فيكتوريا على وشك انجاب طفلها الرابع. وقد يحضران في التاسع من تموز/يوليو مباراة لكرة القدم لفريق quot;غالاكسيquot; الذي يلعب بيكهام في صفوفه.

ومن المتوقع ان يستقبل التون جون الصديق المقرب لوالدة وليام الراحلة ديانا، الزوجين ايضًا مع انه منشغل جدًا بطفله الأول الذي تبناه مع شريكه ديفيد فورنيش في كانون الثاني/يناير. وقد يتنزه وليام وكايت كذلك في سانتا مونيكا وواجهتها البحرية واشجار النخيل الشهيرة جدا.

وتقول ليزا باورز مديرة quot;ذي اولد كينغز هيدquot; احدى الحانات في المنطقة quot;نحن متحمسون جدًا لفكرة الزيارة. زبائننا يستعدون من الآن لاستقبالهما من خلال تناول طبق السمك والبطاطا (فيش آند تشيبس) مع جعة انكليزيةquot;.

وهذه الزيارة هي الاولى لدوقة كامبريدج الى الولايات المتحدة، الا ان كاليفورنيا استقبلت الكثير من افراد العائلة المالكة. وكان الامير تشارلز والاميرة ديانا والدا وليام أجريا زيارة ناجحة جدا في الثمانينات الى كاليفورنيا. وزارت الملكة اليزابيث الثانية لوس انجليس وسان فرانسيسكو وبالم سبرينغز وسان ديغو في العام 1993.