قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: ذكرت تقارير إخبارية امس الاثنين أن لجنة التنمية الوطنية والإصلاح وهي أكبر هيئة حكومية للتخطيط الاقتصادي في الصين وافقت على طلب مجموعة فولكس فاغن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات لإقامة مصنعين جديدين في الصين. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن كارل توماس نيومان الرئيس التنفيذي لفرع فولكس فاغن في الصين القول إن المصنعين سوف يرفعان الطاقة الإنتاجية للمجموعة الألمانية إلى 3 ملايين سيارة في السنة. يقام المصنعان في مدينتي فوشان بإقليم جوانغدونغ ويشينغفي إقليم جيانغسو. وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الواحد إلى 300 ألف سيارة سنويا.

كانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن استثمارات مصنع فوشان تصل إلي 13.3مليار يوان خلال المرحلة الأولى له ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج عام 2013. من ناحيته قال مارتن فينتركورب رئيس مجلس إدارة فولكس فاغن إن 'الصين أصبحت أكبر سوق سيارات في العالم ولديها إمكانيات نمو عظيمة في المستقبل'. وأضاف أن 'مجموعة فولكس فاجن ستواصل تقديم السيارات الحديثة وصديقة البيئة في الصين''وسوف تزيد طاقتها الإنتاجية فيها'. كانت فولكس فاغن قد أشارت إلى اعتزامها استثمار 10.6 مليار يورو (15.4 مليار دولار) لزيادة طاقتها الإنتاجية في الصين خلال الفترة من 2011 إلى 2015.


وإلى جانب مصنعي فوشان ويشينغ ذكرت فولكس فاغن أنها سوف تزيد طاقتها الإنتاجية في مصنعين آخرين تابعين لها لتصل إلى 300 ألف و 350 ألف سيارة سنويا. يأتي ذلك فيما زادت مبيعات فولكس فاغن في الصين خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 13.7' عن الفترة نفسها من العام الماضي بحسب الإحصاءات الصادرة عن مؤسسة جيه.دي باور لأبحاث السوق.