برلين: أكد مكتب العمل الاتحادي الألماني اليوم أن العطل الصيفية وانتهاء العام الدراسي هي السبب في ارتفاع نسبة البطالة في البلاد خلال شهر يوليو الجاري مقارنة مع الشهر الذي سبقه، وذلك للمرة الأولى منذ تمكن اكبر اقتصاد في اوروبا من الخروج من الازمة المالية العالمية.

وقال عضو مكتب العمل الاتحادي ومقره مدينة (نورنبرغ هاينريش ألت) ان ارتفاع نسبة البطالة الطفيف من 6.9 % خلال يونيو الماضي الى 7 % في يوليو الجاري، ومن 7.6 في يوليو العام الماضي الى 7 في يوليو الجاري quot;مرتبط بأسباب موسمية منها العطل الصيفية ونهاية العام الدراسيquot;.

واشار الى تاكيد احصائيات المكتب حول تسجيل اسواق العمل الالمانية في يوليو الجاري 46 الف عاطل جديد عن العمل ليبلغ اجمالي عدد العاطلين عن العمل في مختلف قطاعات الاقتصاد الالماني 2.939 مليون عاطل، ولتبلغ نسبة البطالة 7 %.

واكد ألت استمرار التطور الايجابي الذي تشهده اسواق العمل الالمانية في يوليو الجاري مقارنة مع الشهر عينه من العام الماضي. واوضح ان الطلب في قطاعات الاقتصاد الالماني مازال مرتفعا، رغم اسباب موسمية متعلقة بالعطل الصيفية، مقرًا في الوقت نفسه بأن التطورات الايجابية في اسواق العمل فقدت في يوليو الجاري قليلاً من الديناميكية.