المنامة: حقق بنك الخليج الدولي أرباحًا صافية بلغت 62.4 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة 6.1 مليون دولار (ما يعادل 11 %) عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال البنك في موقعه الالكتروني اليوم ان صافي الارباح للربع الثاني بلغ 36.6 مليون دولار بزيادة بلغت 7.1 مليون دولار، وهو ما يعادل زيادة نسبتها 24 % مقارنة مع ارباح الربع الثاني من العام الماضي.

وعزا البنك هذه الزيادة في الارباح الى ارتفاع الدخل من كل اعماله، باستثناء دخل الفوائد، وتراجع حجم مخصصات الخسائر، موضحا ان صافي دخل الفوائد بلغ 74.1 مليون دولار، بتراجع اقل بنسبة 15 % عن الفترة عينها من العام الماضي.

وارجع سبب التراجع الى انخفاض حجم القروض وارتفاع كلفة التمويل الآجل كنتيجة للمبادرات التي اتخذها البنك بهدف مواصلة تقليص الفجوة بين آجال استحقاق الاصول والخصوم.

واوضح ان ايرادات الرسوم والعمولات تشكل حوالي ربع اجمالي دخل البنك، وهو ما يعكس نجاح البنك في تنفيذ استراتيجية اعماله التي تهدف الى التركيز على الاعمال المنتجة للرسوم وتعزيز وتوسيع الخدمات المقدمة للعملاء.

وذكر ان اصول البنك ارتفعت بنهاية النصف الاول من العام الحالي بمقدار 1.8 مليار دولار، بارتفاع نسبته 12 % لتصل الى 17.4 مليار دولار، مشيرًا في الوقت نفسه الى وجود سيولة عالية جدا لأصوله.