المنامة: تلتقي كبرى الشركات الكبرى في البحرين والكويت وقطر والسعودية مرة أخرى في مملكة البحرين في شهر أبريل/نيسان المقبل، وذلك للمشاركة في quot;معرض الخليج الدولي للبناء 2012quot; (gulfBID 2012) الذي يعد المعرض الرائد في مجال البناء والمقاولات والهندسة في المنطقة.

وستقام الدورة السادسة لـ quot; معرض الخليج الدولي للبناءquot; في الفترة من 24 إلى 26 أبريل 2012، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتنظمه quot;شركة الهلال للمؤتمرات والمعارضquot; الواقع مقرها في البحرين.

سيشتمل المعرض على عرض المنتجات والخدمات والخبرات عبر فئات البناء والمقاولات والهندسة المتخصصة وهي: البناء والتشييد، وتصاميم البناء، الهندسة وإدارة المشاريع، وتكنولوجيا المياه والبيئة، ومعامل البناء والآلات، والتدفئة، والتكييف والتبريد، والزجاج والمعادن، والحمامات والسيراميك، والرخام والاسمنت والطوب.

وتستعد شركات محلية وإقليمية ودولية للمشاركة في المعرض حيث تعتبره مدخلاً ممتازاً للمنطقة التي باتت تعرف بمشاريع البناء الضخمة عالمية المستوى التي تقدر بمليارات الدولارات. ومن خلال التركيز على تقديم الخدمات التجارية لفئة رجال الأعمال (business to business)، فإن quot;معرض الخليج الدولي للبناء 2012quot; يجمع المختصين في هذا المجال وجهًا لوجه مع صناع القرار وكبار الاستشاريين وغيرهم من القائمين على أكبر المشروعات في المنطقة.

تعليقًا على ذلك يقول جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض: quot;يعتبر gulfBID 2012 المنصة الترويجية الأساسية لقطاع البناء في منطقة الخليج الشمالية. وهذا لا يعبّر عن رأينا فقط ولكن رأي القائمين على هذه الصناعة أنفسهمquot;.

quot;في الوقت الذي بلغ الإنفاق في مشاريع البناء والبنية التحتية التي يتم تنفيذها حالياً في المنطقة مستويات مذهلة، إذ يبلغ مجموعه الإنفاق ما يزيد على نصف مليار دولار في قطر والسعودية والبحرين فقط، فإن gulfBID 2012 يوفر فرصة مثالية للشركات للتواصل مع كبار المختصين والقائمين على المشاريع في منطقة الخليج الشماليةquot; يضيف عبدالرحمن.

وقد أكدت العديد من منظمات الأعمال الدولية الرئيسة، بما في ذلك quot;الغرفة الألمانية العربية للتجارةquot; وquot;بريتيش اكسبرتيزquot;، وهي منظمة تجارية تقوم بتشجيع والترويج لشركات البناء والتصميم والهندسة البريطانية في الخارج، دعمها quot;معرض الخليج الدولي للبناء 2012quot;.

وتشمل قائمة الرعاة الإعلاميين مجموعة من المطبوعات المتخصصة الرائدة في هذا المجال مثل quot;جالف كونستركشنquot; وquot;كونستركشن ويكquot; وquot;ذا غالفquot; وهي المجلة الرائدة المتخصصة في المنطقة في مجال الأخبار والتحليلات الاقتصادية.

هذا ويستضيف المعرض أيضاً الدورة الثانية من quot;منتدى المباني الخضراءquot; والذي أقيم للمرة الاولى في عام 2010. ويمثل المنتدى فرصة لكبار رجال الأعمال والمتخصصين والمعنيين في منطقة الخليج ومختلف أنحاء العالم لتبادل المعلومات والآراء ووجهات النظر حول دور قطاع البناء والاسكان في خلق عالم صديق للبيئة.