المنامة: أعلنت شركة البحرين الوطنية القابضة ( الشركة الأم للبحرين الوطنية للتأمين والبحرين الوطنية للتأمين على الحياة) عن أرباحها المالية للربع الأول من عام 2011 حيث حققت الشركة صافي أرباح قدره 1.1 مليون دينار بحريني (2.8 مليون دولار أمريكي) مسجلة إرتفاعاً بنسبة 15% أمام الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ إجمالي أقساط التأمين لهذه الفترة 5.3 مليون دينار بحريني (13.9 مليون دولار أمريكي) في حين سجل صافي الأقساط المكتسبة 3.1 مليون دينار بحريني (8.3 مليون دولار أمريكي). كما بلغت نتائج الإكتتاب مبلغ وقدره 0.5 مليون دينار بحريني (1.3 مليون دولار أمريكي)، في حين بلغ صافي عوائد الإستثمار 1.0 مليون دينار بحريني (2.6 مليون دينار أمريكي).

وعلق محمود الصوفي الرئيس التنفيذي للبحرين الوطنية القابضة قائلا: quot; نحن سعداء بالنتائج التي حققتها المجموعة وشركاتها التابعة والزميلة خلال الربع الأول من عام 2011، إضافة إلى النمو في الأعمال التجارية على الرغم من الاضطرابات المستمرة في الأسواق العالمية. وسنواصل المضي في تنفيذ خططنا الاستراتيجية الموضوعه التي تؤهلنا للحفاظ على مقومات النمو الإقتصادي وترسيخ إستقرارنا محلياً وإقليمياً ودولياً. وبالنظر إلى ميزانية الحكومة وخططها لهذا العام، فإنها ستعزز وستسهم في التطور الإقتصادي والنمو الصناعي quot;.