قالت وزارة الصناعة البحرينية اليوم إن إجمالي الإستثمارات الصناعية التي تم ترخيصها العام 2010، بلغ ملياري دولار أميركي.


المنامة: قالت وزارة الصناعة والتجارة البحرينية أإن إجمالي حجم إستثمار المشروعات الصناعية التي تمت الموافقة عليها خلال العام الماضي بلغ حوالى 747 مليون دينار بحريني ما يعادل (ملياري دولار أميركي) من خلال 140 ترخيصاً.

وذكرت الوزارة في تقريرها السنوي الصادر اخيرا ان هذه المشاريع يمكن ان توفر حوالى سبعة آلاف فرصة عمل جديدة في حال التنفيذ متوقعة ان يصل عدد البحرنة فيها الى ما يزيد عن ألفي وظيفة من مجموع هذه الوظائف.

واضافت ان عدد الموافقات المبدئية على مشروعات صناعية اخرى بلغ 253 موافقة مبدئية بقيمة تصل الى 637 مليون دينار بحريني متوقعة ان توفر تلك المشروعات ما يقارب 13 ألف وظيفة وستكون البحرنة فيها حوالى أربعة آلاف وظيفة.

واوضحت انه ومن خلال متابعتها للتراخيص الصادرة للمشاريع الصناعية خلال عامي 2009 و2010 تبين أن ما مجموعه 91 مشروعا صناعيا وهو ما يعادل 72 في المائة من التراخيص الصادرة خلال عام 2009 هي في مرحلة الانتاج. واعتبرت ان تلك المؤشرات جيدة بكل المعايير الاقتصادية في ظل التباطؤ الاقتصادي الذي يشهده مختلف القطاعات الاقتصادية في كثير من الدول ما يدل على البيئة الملائمة للاستثمار الصناعي التي اوجدتها البحرين.