قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يعقد مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين من 1 حتى 3 مارس (آذار) وهو أكبر مؤتمر إقليمي من نوعه تشهده المملكة.


المنامة: تشهد مملكة البحرين في أوائل شهر مارس (آذار) المقبل استضافة أكبر مؤتمر إقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات برعاية الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة وزير شؤون مجلس الوزراء المعني بقطاع الاتصالات.

حيث يعقد مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات MEET ICT لعام 2011 في الفترة من 1 حتى 3 مارس 2011 تحت شعار quot;لقاء خبراء تقنية المعلومات والاتصالاتquot;.

كما وينظم المؤتمر من ثلاث جهات مختلفة، وهي شركة مستقبل الخليج للأعمال ورابطة مزودي خدمات الانترنت والاتصالات البحرينية BISTA وجمعية البحرين للانترنت. والراعي الاستراتيجي للفعالية هو الحكومة الالكترونية لمملكة البحرين.

وأوضح عبيدلي العبيدلي رئيس اللجنة التنظيمية للحدث quot;أن هذه مشاركة رابطة مزودي خدمات الانترنت والاتصالات البحرينية في تنظيم هذا الحدث الإقليمي في المملكة يؤكد على تبوء البحرين موقعاً إقليمياً لاستضافة كبرى شركات تقنية المعلومات، والذي يسلط الضوء على صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، ويساهم في دعم وتشكيل الدور الذي يمكن أن تتطلع به الشركات الخليجية في المستقبل، وذلك من خلال نشر الوعي، وتوفير الخبرات وتقديم أفضل الممارسات الدولية.

وأشار إلى أن استضافة المؤتمر تعبّر عن الدور الأساسي الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في دفع عجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام لتحقيق المزيد من النمو والاستدامة.

وسيضم المؤتمر مجموعة رائدة من المتحدثين العالميين والخبراء والضيوف على الصعيدين الإقليمي والدولي، وسيتضمن على ورش عمل على التوازي لتغطية موضوعات متقدمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي ستقام على هامش المؤتمر، ومنها معرض المعلوماتية والاتصالات، وحفل توزيع جوائز التميز في تقنية المعلومات والاتصالات، إلى جانب ملتقى تعارف رجال الأعمال، وزيارات سياحية خاصة لمعالم البحرين الأثرية والتاريخية.