منح مصرف البحرين المركزي ترخيصاً لبنك كانارا كي يفتتح فرعاً كبنك جملة في المملكة.


المنامة: منح مصرف البحرين المركزي ترخيصاً لبنك كانارا كي يفتتح فرعاً له كبنك جملة في المملكة. ويعتبر بنك كانارا المملوك بنسبة 73 % من قبل الحكومة الهندية، ثالث أكبر بنك للقطاع العام في الهند من حيث الأعمال التجارية.

حيث تقدر مجموع الأعمال لهذا البنك بما يزيد عن 100 مليار دولار، كما بلغ حجم الأصول بما يزيد عن 67 مليار دولار بناء على نتائج البنك في 31 ديسمبر/كانون الأول 2010. ولدى البنك أكثر من 38 مليون عميل، يخدمهم عن طريق 3200 فرع في الهند، إلى جانب فروع في كل من المملكة المتحدة وهونغ كونغ والصين.

يتميز البنك بثقل كبير في السوق المالية في الهند، حيث إنه يتعامل في قطاعات مختلفة بما في ذلك إدارة الأصول ورأس المال الاستثماري وخصم القروض والتأمين وتمويل الإسكان والسمسرة في الأوراق المالية والخدمات المالية والاستشارية.

بهذه المناسبة، قال أحمد عبدالعزيز البسام، مدير إدارة التراخيص والسياسات بقوله quot;يرحّب مصرف البحرين المركزي بوجود بنك كانارا في مملكة البحرين، التي تعتبر مركزاً مالياً متنوعاً في المنطقةquot;.

وبما أن دول منطقة الخليج العربي والهند من المتوقع أن يتسارع فيها النمو في اقتصادياتها مرة أخرى، فإن الوجود في المنطقة بلا شك سينعكس إيجاباً على أعمال البنك، وسيساعد على تعزيز أكثر للعلاقات التجارية التاريخية بين الخليج والهند.

من جانبه، علق إس رامان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك بقوله quot;إن من خطط البنك هو التوسع في الخارج، لذلك فإنه يسعى إلى اختيار مراكز بارزة في العالم. وبما إن مملكة البحرين تعتبر من المراكز المالية المتقدمة في منطقة الشرق فإن بنك كانارا فخور في فتح فرع له في المملكة، الذي يعتبر أول فرع له في منطقة الشرق الأوسط، والذي سيشكل بمثابة مركز إقليمي للتعاملات التجارية مع دول الخليج من خلال عملاء البنك.