دبي: أعلنت شركة quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;، ذراع إدارة الأصول التابعة لبنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot;، اليوم عن توزيع أرباح مرتفعة من مجموعة صناديق الدخل التابعة لها، وذلك عن النصف الاول من عام 2011.

وتمت المصادقة على توزيع الأرباح الرسمية، التي تغطي فترة التداول من 1 يناير إلى 30 يونيو 2011، من قبل مجالس صناديق جيرسي، على النحو التالي:
bull;صندوق الدخل الثابت للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: 2.5% (سنوية: 5%)
bull;صندوق الدخل المرتفع للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: 2.5% (سنوية: 5%)
bull;صندوق الإمارات للصكوك العالمية: 2.25% (سنوية: 4.5%)

وحققت الصناديق، التي تشكل أدوات القروض الإسلامية والإقليمية فضلاً عن منتجات الأصول ذات العوائد المرتفعة، معدلات توزيع دخل سنوية تراوحت بين 4.5% و5% بالدولار الأميركي، عن الأشهر الستة الأولى من السنة. وسجلت الصناديق الثلاثة أداء قوياً مقارنة بنظرائها، كما حققت صناديق الدخل الثابت نمواً ملحوظاً في رأس المال.

وبلغ متوسط العائد للصناديق الثلاثة 5.21% و4.8% و4.44% على التوالي، خلال هذه الفترة.

وبهذه المناسبة، قال جمال بن غليطة، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;الإمارات دبي الوطنيquot;: حظيت المحفظة المتنوعة من خدمات الدخل الثابت التي تقدمها شركة quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; باستحسان المستثمرين الذين ينشدون تحقيق عوائد مجزية ونمواً في رأس المال. وتضم محفظة المنتجات صناديق تركز على الأسهم الإقليمية، وأدوات الدخل الثابت، وتوزيع الأصول العالمية والأصول العقارية الإقليمية. ويعكس الأداء القوي لمجموعة صناديق الدخل التابعة للشركة ثقة المستثمرين في الأسواق الإقليمية وفي شركة quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; على حد سواء.

ومن جهته، قال ديون فيرنوي، الرئيس التنفيذي الأول quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;: quot;نحن مدركون تماماً أن زيادة الثقة وعودة السيولة إلى السوق قد أدى إلى انخفاض الاستثمارات عديمة المخاطر بصورة كبيرة، بالتزامن مع تطلع المستثمرين، بمستويات غير مسبوقة، نحو تحقيق دخل أكبر. وتوفير هذه الصناديق أدوات نموذجية للمستثمرين الراغبين بتحقيق دخل أكبر بالأساليب التقليدية وتلك المتوافقة مع الشريعة الإسلاميةquot;.

وتحرص quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; على إطلاق منتجات تجارية وإسلامية خاصة بها مع إتاحة الانكشاف على الأسواق الإقليمية والعالمية. وتتبوأ quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; مكانة رائدة كإحدى أكبر المؤسسات الإقليمية المالية المتخصصة في إدارة الأصول بفضل فريقها المتمرس الذي يضم 52 خبيراً مالياً من 14 بلداً.

صندوق الإمارات للصكوك العالمية

يعد quot;صندوق الإمارات للصكوك العالميةquot;، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، صندوقاً استثمارياً مفتوح السقف ومحتسب بالدولار الأميركي؛ وهو يهدف إلى تحقيق مستويات دخل وعوائد مجزية، ونمواً في رأس المال عبر الاستثمار في محفظة من الصكوك التي تصدرها شركات محلية وعالمية.

صندوق الدخل الثابت للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

يعد quot;صندوق الدخل الثابت للشرق الأوسط وشمال إفريقياquot;، المحتسب بالدولار الأميركي، أحد صناديق الاستثمار المفتوحة التي تطمح إلى تحقيق مستويات دخل مرتفعة، ونمواً في رأس المال من خلال الاستثمار بالدرجة الأولى في محفظة متنوعة من سندات الدين ذات فترات الاستحقاق المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلاً عن الأموال النقدية وغيرها من الأدوات المالية الإضافية.

صندوق الدخل المرتفع للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

يعد صندوق الإمارات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للدخل المرتفع أحد صناديق الاستثمار المفتوحة ويهدف إلى تحقيق مستويات دخل مرتفعة من خلال إدارة محفظة أصول من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويستثمر الصندوق بشكل خاص في الأسهم ولكنه ينكشف في الوقت ذاته على فئات أصول أخرى ملائمة كأدوات الدخل الثابت والودائع والأصول المساعدة. ويجري توزيع الدخل على أساس سنوي بمعدل مستهدف يوازي سعر فائدة ليبور لمدة 3 شهور زائد نقط أساس تتراوح بين 300 إلى 500 نقطة.