دبي: حازت المنطقة الحرة في مطار دبي المركز الأول كأفضل منطقة حرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حسب المؤشر الذي أعدته مجلة quot;إف. دي. آيquot; التابعة لصحيفة quot;الفايننشيال تايمز الإقتصاديةquot; لأفضل المناطق الحرة لعام 2011-2012، كما قد حصلت على المركز الأول في فئة أفضل خدمات المواصلات وذلك تعزيزاً لمكانتها العالمية المتنامية كمنظقة حرة جاذبة للإستثمارات الخارجية.

جاء هذا الإنجاز نتيجة الجهود المستمرة لسلطة المنطقة الحرة في الارتقاء بالأداء والعمل على توفير الخدمات المميزة والبنية التحتية اللازمة للشركات، وذلك بهدف تقديم الأفضل للعملاء وجذب الاستثمارات الخارجية للمنطقة الحرة.

ودرجت سلطة المنطقة الحرة على تقديم الأفضل للمستثمرين العاملين فيها، وسوف يستمر ذلك من خلال جسور التعاون الممتدة بين إدارتها والعملاء من أجل الوصول إلى الأهداف الإقتصادية المنشودة للشركاء الإستراتيجيين.

وتوفر المنطقة الحرة في مطار دبي بيئة أعمالا أكثر تميزاً من خلال العمل بجهد جنباً إلى جنب مع المستثمرين لتحقيق متطلباتهم والإستمرار في وضع الخطط الكفيلة لتطوير الآداء والمرافق وغيرها من الأمور التي تجعل من المنطقة الحرة أكثر جاذبية، مستفيدة من موقعها المتميز بالقرب من مطار دبي الدولي.

الجدير بالذكر أن المنطقه الحرة في مطار دبي قد حلت في المرتبة الأولى علي مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمرتبة الثانية على مستوى العالم في دراسة مماثلة العام الماضي. وتجري صحيفة الفايننشيال تايمز هذه الدراسة سنوياً علي مستوى الأقاليم الجغرافية وكل عامين على مستوى العالم.

وقد حازت المنطقة الحرة في مطار دبي خلال السنوات الماضية عددًا من الجوائز وشهادات التقدير المتميزة، منها علي سبيل المثال جائزة دبي لتنمية الموارد البشرية (جائزة دبي للجودة) وشهادة الايزو 2000 في إدارة خدمات تقنية المعلومات وجائزة درع الحكومة الإلكترونية عن فئة الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية ودرع جائزة الإبداع التفاعلي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.