أبوظبي: يجري العمل حاليا لإعادة تجديد فندق ساندز ليصبح واحداً من أحدث الفنادق نظراً إلى موقعه في قلب الوسط التجاري للعاصمة أبوظبي والتي تُعد اليوم من ارقى عواصم العالم في الخدمات السياحية بفضل حرص حكومتها الرشيدة على هذا الرقي الذي حول الإمارة الى مقصد سياحي عالمي.

وقال الياس سركيس مديرعام الفندق إن الشركة المالكة وهي بيرل آزور قد رصدت حوالي 50 مليون درهم لإعادة تحديث فندق ساندز بالكامل ليتم تصنيفه من فئة فنادق الأربع نجوم، وذلك على مرحلتين ليواكب النهضة العمرانية والسياحية التي تشهدها أبوظبي وتراعي المواصفات والمعايير العالمية التي تطبقها هيئة أبوظبي للسياحة لضمان الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات ولتتماشى مع الجهود التي تبذلها حكومة أبوظبي لترسيخ مكانة الإمارة كعاصمة للسياحة الثقافية والرياضية وكمقصد سياحي مهم في المنطقة.

وتدير فندق ساندز أبوظبي سلسلة quot;فنادق ومنتجعات داناتquot; المملوكة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق الرائدة في مجال السياحة والضيافة. واوضح سركيس إن المرحلة الأولى من اعمال التجديد والتطوير تم الانتهاء منها وفقاً لأحدث المواصفات العالمية والمعايير الراقية المتبعة في صناعة الضيافة وبلغت كلفتها 30 مليون درهم، حيث أعادت إلى فندق ساندز روح الإبتكار ومواكبة متطلبات السياح والزوار والمقيمين بتوفير عناصر الراحة والرفاهية والأمان لهم.

وحول تفاصيل عمليات التحديث التي تمت في المرحلة الاولى لفندق ساندز قال سركيس تم تجديد الواجهات الخارجية للمبنى مع كل المداخل والمنطقة المحيطة بالفندق لتتماشى مع النهضة العمرانية في المدينة ولتتناسب مع هويتها السياحية، إضافة إلى تطوير البنية التحتية للفندق ومرافق الخدمات الخاصة والأنظمة الخدماتية والتي تشمل أنظمة الأستقبال والحجز المرتبطة بالشبكة العالمية للحجز بوساطة الانترنت.

وقال ان هذه الاجراءات تهدف إلى توفير الوقت والجهد للزوار وتطوير أنظمة الإتصالات والأنترنت (واي فاي) اللاسلكي لسهولة الإستخدام لكل نزلاء الفندق، إضافة الى تحديث البهو الرئيس للفندق ومركز إدارة الأعمال والمطابخ بكامل معداتها وتجهيزاتها وكلها تمت وفقاً لأحدث المواصفات العالمية في قطاع الضيافة وتحديث المطاعم والحانات ومنها مطعم اللابيازا والذي تم إعادة إفتتاحه مع أول يوم من شهر رمضان المبارك والذي لاقى إقبالاً مميزاً خلال الإفطار.

واشار الى ان الكوفي شوب ببهو الفندق مع إضافة التيراس الخارجي والهارفسترز بوب الذي سيتم إعادة إفتتاحه المنتظر في الأول من سبتمبر مع إضافة مطعم وحانة التيبار الجديد.

وأكد سركيس أن كل الشروط والمعايير المطلوبة من قبل مركز أبوظبي للرقابة الغذائية مطبقة على المطاعم والحانات كافة وكذلك متطلبات حماية البيئة التي تحرص عليها حكومة أبوظبي وتطبقها كل من هيئة السياحة والبيئة مما جعل فندق ساندز مبنى صديق للبيئة.

وقال انه حتى يتم ضمان جودة الخدمات، كان لابد من تعزيز ورفع كفاءة العاملين بتوفير نظام تدريب متكامل يتماشى مع طموحات الإدارة وتوقعات السياح والزوار والمقيمين.

واشار إلى أن عملية التجديد للمرحلة الأولى ساهمت في زيادة معدلات الإشغال في الفندق خلال الصيف الحالي، وخاصة من العائلات الخليجية الذين حضروا فعاليات مهرجان quot;صيف في أبوظبيquot; الذي نظمته هيئة أبوظبي للسياحة.

حول ملامح المرحلة الثانية للتجديد قال سركيس إن المرحلة الثانية لإعادة تحديث فندق ساندز سوف تبدأ في شهر سبتمبر المقبل وحتى منتصف العام المقبل 2012، بداية مع تبديل المصاعد وتحديث مطعم وحانة الشيكرز ويليها الغرف البالغ عددها 222 غرفة والجناح الأميري و12 جناحاً مع 22 استوديو حيث تم الإتفاق على التصاميم الجديدة والديكورات الداخلية والوان الاثاث وغيرها لإضفاء اجواء عصرية راقية، إضافة إلى تحديث مركز التدليك وتوفير قاعات للإجتماعات ومرافق أخرى تلبي كل إحتياجات رجال الأعمال والشركات والمجتمع المحلي.

وتوقع أن يشهد الموسم المقبل في أبوظي ارتفاعًا كبيرًا في معدلات الإشغال بسبب المؤتمرات والمعارض وسباقات الفورمولا- 1 والمهرجانات الثقافية والفنية والرياضية في أبوظبي واحتفالات اليوم الوطني الأربعين للإمارات واعياد نهاية السنة، إضافة إلى أن فندق ساندز سوف يطرح عروض ترويجية جديدة للموسم المقبل.

وقال ان الموسم المقبل سينعكس إيجاباً على الفندق نظراً إلى موقعه الفريد في الوسط التجاري لمدينة أبوظبي وقربه من المراكز التجارية والثقافية والمواقع السياحية والأسواق التراثية، والذي يعد من اكثر الفنادق ملائمة لرجال الأعمال وللسياحة العائلية من السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

واعرب عن اعتقاده بان التعاون المثالي مع كل من هيئة أبوظبي للسياحة وشركة الإتحاد للطيران سوف يؤدي إلى تحقيق افضل النتائج في المرحلة المقبلة من حيث زيادة عدد الزوار والضيوف خاصة في ظل النشاط الإقتصادي والثقافي والسياحي الكبير الذي تشهده إمارة أبوظبي.

وقال ان حملات الترويج الخارجية التي تقوم بها هيئة أبوظبي للسياحة ساهمت في الحد من تأثير إنخفاض اسعار الغرف الفندقية في الإمارة نتيجة النمو المتواصل في ارتفاع اعداد الزوار.

وردا على سؤال حول مستقبل صناعة السياحة في إمارة أبوظبي قال المدير العام لفندق ساندز إن أبوظبي تشهد حاليًا نهضة حقيقية في قطاع السياحة، مشيراً إلى ان هناك خطوات عملاقة على الطريق لجعل أبوظبي الوجهة السياحية الاولى في المنطقة لسياحة المعارض الدولية والمؤتمرات والترفيه والتسوق.