أعلنت quot;موانئ دبي العالميةquot; عن حصول محطة سايجون الكبرى quot;إس بي سي تيquot; في مدينة هو تشي مينه بفيتنام على شهادة الجودة quot;آيزوquot; في مجال أنظمة إدارة الأمن.


دبي: أعلنت quot;موانئ دبي العالميةquot;، مشغّل المحطات البحرية العالمي، اليوم (4 سبتمبر) عن حصول محطة سايجون الكبرى quot;إس بي سي تيquot; في مدينة هو تشي مينه بفيتنام على شهادة الجودة quot;آيزو- 28000:2007quot; في مجال أنظمة إدارة الأمن، وذلك في إطار التزام الشركة بتطبيق المعايير الأمنية للمراجعة المستقلة لسلسلة التوريد العالمية عبر محفظة أعمالها.

وبذلك تكون quot;إس بي سي تيquot; أول محطة بحرية تحصل على هذه الشهادة التي منحت عقب إجراء عمليات تدقيق صارمة ومستقلة من قبل quot;سوسيتي جينيرال دو سيرفيلانسquot;، إس جي إسquot;. ويأتي هذا الإنجاز بعد أقل من أسبوع على حصول محطة quot;موانئ دبي العالمية - كالاوquot; في البيرو على شهادة الجودة quot;آيزو-28000quot;.

ومع تشغيل 37 محطة من محطاتها في جميع أنحاء العالم بموجب نظام إدارة الأمن المرخص، فقد أصبحت quot;موانئ دبي العالميةquot; المستثمر الأكبر في قطاع سلسلة التوريد في مجال الأمن الشامل للمحطات البحرية.

كما تعتبر quot;موانئ دبي العالميةquot; مشغل المحطات البحرية العالمي الوحيد الحائز على شهادة الجودة quot;آيزو-28000quot;، وعلى العضوية في برنامج شراكة جمارك التجارة ضد الإرهاب quot;سي-تي بي إيه تيquot; - وهو البرنامج الذي تديره وكالة الجمارك الأمريكية لحماية الحدود - في آن واحد

وفي هذا الإطار، قال محمد شرف،المدير التنفيذي لـquot;موانئ دبي العالميةquot;:

quot;تؤمن موانئ دبي العالمية بأن الاستثمار في مجال الأمن هو استثمار في راحة بال أصحاب المصلحة، ولهذا نحرص على تلبية جميع المتطلبات الوطنية والدولية للأمن في محطاتنا البحرية في جميع أنحاء العالم. وتسهم شهادة rsquo;آيزو 28000lsquo; في تكامل وتعزيز النظام الأمني الذي نطبقه في مرافقنا. وبهذه المناسبة، نهنئ فريق العمل في محطة rsquo;إس بي سي تي- فيتنامlsquo; على جهودهم في تحقيق هذا الإنجاز، ونتطلع قدماً لحصول جميع محطاتنا في جميع أنحاء العالم على شهادة الجودة لأنظمة إدارة الأمنquot;.

تعتبر شهادة الجودة quot;آيزو-28000:2007quot; معياراً عالمياً للجودة والالتزام بأعلى مستويات ممارسات إدارة الأمن، وقد تم تصميمها بهدف سد الثغرات الأمنية على المستويات الإستراتيجية والتشغيلية ولوضع الآليات وخطط العمل الوقائية. وقد تضمنت عملية تدقيق إدارة الأمن التي قامت بها quot;إس جي إسquot; الأنشطة الحساسة لسلسة التوريد مثل مناولة الحاويات، والتدريب الشخصي، وأنظمة التحكم بالدخول، ونقل البضائع، وتكنولوجيا المعلومات، وحركة مستخدمي الميناء.

تعد محطة quot;إس بي سي تيquot; التي بدأ تشغيلها في أكتوبر عام 2009 من المنشآت الحديثة على الساحل الغربي لنهر سواي راب، وهي استثمار مشترك بين quot;موانئ دبي العالميةquot; بنسبة 80% وشركة quot;تان ثوان للتنمية الصناعيةquot; (IPC) التابعة للحكومة الفيتنامية بنسبة 20%. يمتد هذا المرفق على مساحة 40 هيكتار في منطقة quot;هيب فوكquot; الصناعية ويبعد حوالي 16 كيلومترا عن مركز مدينة هو تشي مينه.