تراجع عدد المسافرين على متن شركة الطيران التشيكية خلال النصف الأول من هذا العام إلى 2,069 مليون مسافر الأمر الذي يمثل انخفاضا بمقدار 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .


براغ : أعلنت إدارة شركة الطيران التشيكية وهي شركة لا تزال حكومية بان الشركة قامت خلال الستة اشهر الأولى من هذا العام بنقل 2,069 مليون مسافر الأمر الذي يعتبر اقل من العدد الذي نقلته في نفس الفترة من العام الماضي بمقدار 2% غير أنها أكدت أن الحجوزات في رحلات الشركة كانت رغم ذلك أفضل . وأرجعت انخفاض عدد المسافرين إلى تقليص عدد المقاعد التي تقدمها رحلاتها بنسبة 5% بسبب إلغاء العديد من رحلاتها المنتظمة إلى مدن مختلفة في العالم من جهة وتراجع عدد الطائرات التي تمتلكها من جهة أخرى .وأشارت إلى أن نسبة الحجوزات على متن رحلات الشركة خلال النصف الأول من هذا العام كانت بحدود 69% الأمر الذي يعتبر أفضل من العام الماضي بنسبة 3% غير أن هذه النسبة تظل ضعيفة مقارنة ببعض الشركات الأوربية الأخرى كشركة KLM الهولندية حيث بلغت نسبة الحجوزات على رحلاتها 82% .


وكانت الشركة قد تواجدت في عام 2009 تحت خطر الإفلاس بعد أن وصلت خسائر التشغيل لديها إلى 3,5 مليار كورون الأمر الذي دفع الدولة إلى تقديم مساعدة لها قدرها 2,5 مليار كورون ثم قام المدير الجديد لها ميروسلاف دفورجاك بإجراء تخفيضات في النفقات أدت إلى جعل الخسائر تنخفض العام الماضي إلى 324 مليون كورون . يذكر أن الشركة تعرض إمكانية نقل المسافرين إلى 97 مدينة في 53 دولة وهي تمتلك الآن 38 طائرة غير أن عددها سينخفض إلى 29 بعد إعادة هيكلة الشركة .