أعلنت شركات الاتصالات السعودية الثلاث أنها أطلقت اليوم خدمات الجيل الرابع quot;GLTE4quot; لتدخل عصرا جديدا من الاتصالات المتنقلة.


الرياض:أعلنت شركات الاتصالات السعودية الثلاث أنها أطلقت اليوم خدمات الجيل الرابع quot;GLTE4quot; لتدخل عصرا جديدا من الاتصالات المتنقلة.
وقالت شركة الاتصالات السعودية STC في بيان أصدرته مساء اليوم إنها أطلقت الجيل الرابع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرة إلى أنها تبنت هذه التقنية في بداية العام 2010م معلنة عن نجاح التجارب الخاصة بها وأنها الخيار القادم لعصر جديد من الاتصالات المتنقلة.

وأضافت الشركة في بيانها أن هذه التقنية تعمل على تحسين سعة وكفاءة الشبكات، مبينة أن سرعة الانتقال الحقيقية لهذه التقنية تصل إلى أعلىMbps 100 في حالة استقبال البيانات، كما تمنح تقنية LTE المشغلين القدرة على توفير الخدمات الثابتة في الشبكات المتنقلة وتطوير عملية الدمج بين الخدمات الثابتة والمتنقلة.

وأوضح البيان أن ما يزيد جاذبية الخدمات التي توظفها تقنية LTE هو تمتعها بأداء فائق الجودة وخصوصا عند التنقل بسرعات عالية، وهي أيضاً تساعد المشغلين على تحسين سعة الشبكة وتقوية أدائها، فهي تتمتع بكفاءة تتراوح بين 3 إلى 4 أضعاف قدرة HSPA في حالة الاستقبال، و2 إلى 3 أضعافها في حالة إرسال البيانات.