اتفق أعضاء اللجنة العليا لتنسيق مشاريع الخدمات بالمنطقة الشرقية اليوم على أهمية الإسراع بإيصال التيار الكهربائي لمحطات تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة بعد جاهزيتها للعمل لبعض المخططات السكنية.

الدمام: اتفق أعضاء اللجنة العليا لتنسيق مشاريع الخدمات بالمنطقة الشرقية اليوم على أهمية الإسراع بإيصال التيار الكهربائي لمحطات تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة بعد جاهزيتها للعمل لبعض المخططات السكنية، والاتفاق على تحديد اجتماعاً أسبوعياً بين الأمين ومدير شركة الكهرباء لمتابعة موضوع إيصال التيار الكهربائي للمخططات السكنية ومحطات تصريف الأمطار والإنارة.

جاء ذلك خلال الاجتماع رقم 17 الذي عقدته اللجنة العليا لتنسيق مشاريع الخدمات بالمنطقة الشرقية اليوم ، برئاسة أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي.
وشدد أمين المنطقة الشرقية على ضرورة التأكيد على مقاولي الجهات الحكومية والقطاع الخاص متابعة أعمال السفلتة بالشوارع والردم بحيث تكون ذات مواصفات عالية ، مشيراً إلى أهمية وجود مقاولين مؤهلين بأعمال السفلتة أو إعادتها والردم تعمل بمواصفات عالية إضافة إلى ضرورة المتابعة للمقاولين وإيجاد مستشارين لهذه الأعمال.

كما استعرضت اللجنة المستجدات بنظام التراخيص الآلي وإعادة الردم ومتابعة موضوع المختبرات الخاصة بضبط الجودة ، ومناقشة موضوع تطوير أعمال الطريق الدائري والمراحل المتبقية منه.
وأكد مندوب إدارة الطرق أن مشروع الطريق الدائري سينتهي في 30/3 هـ من العام القادم لغاية طريق الأمير محمد بن فهد.
وطالبت اللجنة بضرورة قيام وزارة النقل بالشرقية بسرعة انجاز ما تبقى من أعمال طرق داخل حاضرة الدمام و خارجها نظراً للازدحام المروري الذي تشهده المنطقة بسبب هذه الأعمال إضافة إلى معالجة المعوقات في تأخير هذه المشاريع الهامة التي تشرف عليها إدارة الطرق التي تسببت في تأخير الكثير من المشاريع.

وعرض المندوب المخططات الخاصة بنزع الملكيات على الأمانة وكذلك مخططات المسارات الخاصة بالطرق والتقاطعات التي يتم تصميمها أو يتم إعادة تصميمها من قبل إدارة الطرق بالشرقية مع زيادة الإشراف والمتابعة على هذه المشاريع من قبل القائمين على إدارة الطرق.