بحث رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودياليوم مع وزير الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا تطوير الاستثمار السياحي في البلدين,إضافة إلى تفعيل المواد الواردة في مذكرة تفاهم التعاون السياحي الموقعة بين السعودية وجمهورية تركيا في وقت سابق.

أنقرة:بحث الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار اليوم مع وزير الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا ارطوغرول غونايتطوير الاستثمار السياحي في البلدين,إضافة إلى تفعيل المواد الواردة في مذكرة تفاهم التعاون السياحي الموقعة بين السعودية وجمهورية تركيا في وقت سابق.

بحث الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار اليوم مع وزير الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا ارطوغرول غونايتطوير الاستثمار السياحي في البلدين,إضافة إلى تفعيل المواد الواردة في مذكرة تفاهم التعاون السياحي الموقعة بين السعودية وجمهورية تركيا في وقت سابق.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز حرصالعاهل السعوديالملك عبدالله بن عبدالعزيز, على تعزيز وتطوير العلاقات السعودية التركية في مختلف المجالات ومنها التعاون في القطاع السياحي والآثار والمتاحف.

وقال: quot;لا شك أننا اليوم نمد جسرا من جسور التعاون مع جمهورية تركيا، لاسيما أن مجال السياحة في تركيا يعتمد بشكل كبير على الجوانب الاقتصادية، ولذلك فهي تمتلك تجربة سياحية ثرية وتمتلك أيضا مخزونا تراثيا كبيرا وتعمل على تقديم العناية الكبيرة جداً للإرث الحضاري لديهاquot;.

وأفاد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أنه سيكون هناك اجتماعات فنية مشتركة بين السعودية وتركيا، للتباحث في مجالات التعاون التقني في توثيق المواقع التراثية والثقافية.

وأردف: quot;جمهورية تركيا لها مكانتها الكبيرة في العالم الإسلامي والعالم، كما أنللسعودية مكانتها الدينية والحضارية والتاريخية والاقتصادية والسياسية، وتكثيف التعاون بين البلدين في هذا الوقت يأتي في قمة أولويات، فالمجال رحب وأمامنا طريق ممهد بالخيرquot;.