اختار الإتحاد الدولي للمحاسبين IFAC الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين من ضمن 16 هيئة مهنية على مستوى العالم يمكن الاستفادة من خبراتها في مجال تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة.


الرياض:اختار الإتحاد الدولي للمحاسبين IFAC الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين من ضمن 16 هيئة مهنية على مستوى العالم يمكن الاستفادة من خبراتها في مجال تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة.

وأوضح أمين عام الهيئة الدكتور احمد بن عبدالله المغامسأن دليل إنشاء الهيئات المهنية الصادر عن الاتحاد الدولي للمحاسبين الذي نص على أن quot;الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيينquot; هي هيئة محاسبية مهنية راسخة الأساس تضم موظفين وأعضاء تتوفر فيهم مهارات وخبرات عالية قادرة على تقديم الدعم والمشورة والمساعدة للهيئات المهنية الأخرى في الدول المتحدثة باللغةالعربية.
وبين المغامس ان الإتحاد الدولي للمحاسبين هى منظمة راعية لمهنة المحاسبة على نطاق العالم.

واضاف بأن الاتحاد مع أعضائه ومنتسبيه البالغ عددهم 164 المنتشرين في 125دولة يعملون لحماية المصلحة العامة من خلال تشجيع المحاسبين في أنحاء العالم على استخدام ممارسات مهنية عالية الجودة ، ويبلغ عدد أعضاء ومنتسبي الإتحاد الدولي للمحاسبين 2,5 مليون محاسب يعملون في مزاولة المهنة و في القطاع العام و في مجالات الصناعة والتجارة والمجالات الحكومية والأكاديمية.