قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: سجلت دائرة الإحصاء في وزارة الإقتصاد اللبنانية ارتفاعًا في مستوى تضخم الأسعار في لبنان خلال شهر أغسطس/آب الماضي بنسبة 16.2 % مقارنة مع ما كان عليه في شهر ديسمبر العام 2007.

وأوضح تقرير نشرته الدائرة اللبنانية اليوم أن مستوى تضخم الأسعار سجل بين شهري أغسطس العام الحالي وأغسطس العام 2010 الماضي بلغت نسبته 5.5 %. كما سجل ارتفاعًا بين شهري أغسطس ويوليو من العام الحالي بنسبة 0.5 %.

وأظهر أن مستوى أسعار المواد الغذائية والعصائر سجل خلال أغسطس الماضي ارتفاعًا بلغت نسبته 1.5 % والألبسة والأحذية بنسبة 5.1 % .

أما بالنسبة إلى مستوى أسعار الماء والكهرباء والمحروقات فقد سجل التقرير ارتفاعا بنسبة 0.5 % بين شهري أغسطس ويوليو الماضيين. أما مستوى أسعار الأثاث والتجهيزات المنزلية والصيانة المستمرة فقد ارتفع بنسبة 0.1 %.

وأفاد أن الأسعار في القطاع الصحي قد سجلت ثباتا خلال أغسطس الماضي، وارتفاعا في أسعار النقل بنسبة 1.2 %، وثباتا في مستوى أسعار الاتصالات، وارتفاعًا في مستوى أسعار الاستجمام والتسلية والثقافة بنسبة 0.2 %. أما التعليم فقد سجل ثباتا هذا الشهر، فيما ارتفعت أسعار المطاعم والفنادق بنسبة 0.4 %. كما ارتفعت أسعار السلع والخدمات بنسبة 0.3 %.