الرياض: أعلن وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم عن إيقاف زراعة القمح في المملكة في عام 2016، والاكتفاء باستيراده من الدول المصدرة، والتوجه الى تشجيع زراعة منتجات اخف استهلاكًا للماء، مما يتوافق مع استراتيجية ترشيد استهلاك المياه في الزراعة، ودعم الزراعة العضوية بشكل كبير.

واضاف في الحفل الختامي للمعرض الزراعي السعودي الثلاثين ان العمل لا يزال جاريًا لتدشين شركة الاستثمار الزراعي والاطلاق الرسمي قريبًا بعد انتهاء العمل عليها من وزارة المالية و الصندوق الوطني للاستثمار.

من جانبه، أشاد الأمير سعود العبدالله الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة معارض الرياض في المعرض الزراعي السعودي الذي كان له الدور البارز في إيجاد قناة تعريف للمستثمرين الزراعيين والمهتمين داخل وخارج المملكة، بما تحققه من تطور إيجابي في القطاع الزراعي.

وقال: ندرك أهمية المعارض ودورها في التواصل بين المنتجين والمستهلكين لكونها نافذة للتعريف بالأنشطة الإنتاجية والخدمية المختلفة.

مضيفا أن المعرض وضع خيارات أمام المزارعين بشرائحهم المختلفة والمستثمرين من داخل المملكو وخارجها من خلال ما يتم عرضه من مستلزمات الإنتاج والتسويق في هذا القطاع، وكذلك التعريف بالتقنية الحديثة المستخدمة في المجال الزراعي لتعظيم الإستفادة من الموارد الطبيعية وفي مقدمتها مقننات استخدام المياه لأغراض الري، حيث تحرص الوزارة على تطبيق أساليب الري الحديثة وتولي موضوع ترشيد استهلاك المياه في القطاع الزراعي جل اهتمامها.