الرياض: يشهدمنتدى الإعلام الاقتصادي الخليجي 2011، الذي تنطلق فعالياته اليوم الاثنين استعدادات مكثفة وحضوراً خليجياً وسعودياً لافتاً من أقطاب الإعلام والإقتصاد.

ويهدف المنتدى إلى نشر أهمية الإعلام الإقتصادي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ودعمه للمساهمة في نهضة وتنمية اقتصادات هذه الدول. كما يسعى إلى دعم الإعلام الاقتصادي وتفعيل دوره في خدمة الاقتصادات الخليجية، والمبادرات quot;المجتمعيةquot;، سواء ذات الطابع المحلي وعلى صعيد الوطن، أو ذات الطابع الخليجي وعلى صعيد المنطقة، والمحيط اٌلإقليمي للمملكة.

يأتي المنتدى كحلقة من حلقات اهتمام غرفة الشرقية بالمبادرات ذات التوجه الوطني العام، والتوجه الخليجي الساعي إلى دعم الأبنية المؤسسية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتعاون مع المؤسسات ذات الطابع quot;الاتحاديquot; الهادفة إلى ترجمة الخطوات الوحدوية بين دول المجلس الست في إجراءات على الأرض، والمؤسسات المعنية بالإعلام الخليجي، وتلك المعنية بالتعاون الاقتصادي بين دول المجلس، كما انه سوف يسهم بشكل كبير في تفعيل دور الإعلام الاقتصادي الخليجي، خلال الفترة المقبلة.

وقال أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي إن المنتدى يمثل خطوة مهمة على طريق الشراكة بين الاتحاد والغرف التجارية الصناعية في دول المجلس بشكل عام، وغرفة الشرقية على نحو خاص، مشيرًا إلى العلاقة الوثيقة بين الغرفة والاتحاد الذي يتخذ من الدمام عاصمة المنطقة الشرقية مقرًا دائمًا له.

وأضاف نقي إن المنتدى سيقوم بدور كبير في ترسيخ أهمية الإعلام الاقتصادي الذي يتحمل أداء رسالة ذات أبعاد حيوية في بناء المجتمعات ذات الاقتصاديات الصاعدة والطامحة إلى أداء دور عالمي، وتأكيد أهميته في حركة البناء والتنمية، وفي مقدمتها دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدًا أهمية دعمه ليكون عاملاً فاعلاً في نهضة وتنمية إقتصادات دول المجلس، معربًا عن اعتقاده بأن المنتدى سوف يسهم في تشجيع دور الإعلام الإقتصادي في ما يتعلق بإبراز جهود القطاعين العام والخاص، بما يخدم التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي.

فيما أكد مدير عام دار اليوم للإعلام صالح علي الحميدان أن مشاركة دار اليوم في تنظيم هذه الفعالية الإعلامية المهمة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وتوقيعها لاتفاق التفاهم، ينطلقان من إدراك عميق للدار بضرورة فهم المشكلات والمعوقات الحقيقية أمام تفعيل دور الإعلام الاقتصادي الخليجي، بهدف تأسيس رؤية موحدة تتفق عليها المؤسسات الإعلامية، وبتوافق عام مع الغرف الخليجية، إسهامًا في خدمة أولويات العمل الخليجي المشترك.

وأضاف الحميدان إن انعقاد المنتدى برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، يعكس اهتماماً رسمياص بقضايا الإعلام الاقتصادي الخليجي خاصة، مؤكدًا أن المنتدى سوف يمثل إضافة جديدة إلى مفهوم التعاون الجماعي والعمل بروح الفريق بين مختلف المؤسسات على الصعيد الخليجي.