أوضح الأمير طلال بن عبد العزيز أن السعودية هي الداعم الأكبر لأجفند وتسهم بـ90% من الموارد المالية.


الرياض: أوضح الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية quot; أجفندquot; أن السعودية هي الداعم الأكبر لأجفند، حيث تسهم بـ 90 في المئة من موارد البرنامج المالية، مشيراً إلى أنه حريص على أن يستفيد المواطن السعودي من نشاطات quot;أجفندquot;.

جاء ذلك خلال ندوة أقامها برنامج الخليج العربي للتنمية quot; جفندquot; اليوم بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية بعنوان quot;التمويل الأصغر والأعمالquot;، بحضور المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية سليمان جاسر الحربش، وأمين عام مجلس الغرف السعودية الدكتور فهد السلطان ، ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي ، ومؤسس بنك quot;غرامينquot; عضو لجنة جائزة أجفند البرفيسور محمد يونس ، والمدير العام لبنك الأمل في اليمن محمد اللاعي، والمدير التنفيذي للبنك الوطني في الأردن باسم خنفر ، وذلك في فندق الرتز كارلتون بالرياض.

ونوه الأمير طلال بن عبدالعزيز في كلمة ألقاها في افتتاح هذه الندوة بمبادرة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمكافحة الفقر.

وقال: quot;بناء الإنسان يجب أن يكون أول أولويات هذه البلاد، وهذا البناء يبدأ بالتعليم الجيد الذي أساسه رياض الأطفالquot;.