جنيف:قال المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أمير محمود عبدالله إن السعودية يطلق عليها داخل البرنامج quot;مملكة الإنسانيةquot; نظير عطائها ومساهمتها على مدى خمسة عقود بمد الجوعى بالطعام في جميع دول العالم.

وأوضح أن هناك 60 دولة استفادت من تبرعات السعودية معظمها في إفريقيا كالصومال والسودان وإثيوبيا وكينيا بالإضافة إلى دول أخرى مثل هايتي واليمن وباكستان وأفغانستان. وأضاف أن البرنامج نظم هذا المعرض الذي افتتح اليوم ليعرب عن شكره للمملكة على جهودها في هذا المجال الإنساني الحيوي لإنقاذ الأرواح ومد الناس بالطعام.

وبين أن السعودية لا تسهم فقط في شراء الطعام بل أيضا في مشروعات تنمية مستدامة لإنتاج الطعام حيث شاركت في مبادرة لبرنامج الغذاء لشراء مساعدات للمزارعين في موزمبيق وساعدت على إنتاج الطعام وتحقيق فوائض كما تقدم الوجبات المدرسية لتشجيع الأسر الفقيرة علي إرسال أولادهم للمدارس والمواظبة على الدراسة بالإضافة إلى وجبات منزلية تذهب للفتيات واليتامى ومساعدات غذائية لإنقاذ الأرواح.

وقال quot;السعودية تقدم دعماً مجتمعياً يوجه إلى 64 ألف يتيم في أكثر مناطق العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي والقيام بعمليات جديدة لمكافحة سوء التغذيةquot;. وبين المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أن المملكة أسهمت أيضا في إنشاء مركز حمروين للتغذية في مقديشو الذي يقدم وجبة أساسية يومياً تطعم 240 ألف شخص وفي إثيوبيا حصل 5ر3 مليون شخص على مساعدات غذائية أنقذت أرواحهم بفضل الله ثم بفضل تلك التبرعات للبرنامجgt;