دبي: أعلنت quot;تايلر ويسينج الشرق الأوسطquot;، التابعة لشركة quot;تيلور ويسينجquot; العالمية للاستشارات القانونية، انضمامها إلى الجمعية الإماراتية لصناعات الطاقة الشمسية، وهي منظمة غير حكومية، لا تسعى إلى الربح، وتهدف إلى الترويج لمنافع الطاقة الشمسية في الإمارات وفي بلدان المنطقة.

تقدّم quot;تايلر ويسينجquot;، التي تعدّ واحدة من أبرز شركات الاستشارات القانونية في العالم للشركات العاملة في قطاع الاستدامة البيئية، دعماً كبيراً لعملائها المهتمين بالبيئة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، الذين هم في كثير من الحالات من رواد قطاعاتهم، مثل الطاقة المتجددة، والتنقلية الإلكترونية، وتقنيات البناء المستدام.

ومن شأن الانضمام إلى الجمعية الإماراتية لصناعات الطاقة الشمسية أن يمنح quot;تايلر ويسينجquot; فكرة عن أحدث التوجهات والتطورات في القطاع البيئي، ما ينعكس نفعاً على عملائها الناشطين في مجال الاستدامة، فضلاً عن المساعدة على إيجاد سوق رائجة للطاقة الشمسية في منطقة الخليج.

وقال مايكل كرامر، اختصاصي الطاقة لدى تايلر ويسينج، إن الانضمام إلى الجمعية الإماراتية لصناعات الطاقة الشمسية هو quot;خطوة طبيعية نظراً إلى سجل نجاحاتنا في هذا القطاع والتزامنا المتواصل بالحفاظ على البيئةquot;. وأعرب كرامر عن أمله بتقديم مساهمة إيجابية، مؤكداً ثقته بأن العضوية في هذه الجمعية المهمة quot;ستساعد على تحقيق المزيد من القيمة لعملائنا في قطاع الاستدامةquot;.

وفقاً لتقرير التوجهات العالمية في استثمارات الطاقة المتجددة للعام 2011 الصادر من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فإن وتيرة الاستثمار في الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط تمضي بسرعة تصل إلى ثلاثة أضعاف المعدل العالمي. وتُبرز مشاركة القادة البيئيين والسياسيين في القمة العالمية لطاقة المستقبل هذا الأسبوع في أبوظبي، تحول المنطقة السريع إلى مركز عالمي للأنشطة quot;الخضراءquot;.

وانتهى كرامر إلى القول: quot;يشير تزايد أهمية القمة العالمية لطاقة المستقبل، وارتفاع مستوى الاستثمار في الصناعات الخضراء، إلى تعزيز التزام قادة الأعمال وصناع القرار السياسي في المنطقة بتنفيذ quot;أجندة خضراءquot; يمكن أن يكون لها أثر دائم، كما إن المعرفة الواسعة التي تتمتع بها quot;تايلر ويسينجquot; في مجال التكنولوجيا النظيفة، إلى جانب الاستشارات المهمة التي قدمناها إلى بعض من أولى مبادرات الطاقة المتجددة في العالم، يعني تمتعنا بوضع جيد للقيام بدورنا في جعل هذا الأمر حقيقة واقعةquot;.