قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

lrm;برلين: إعتبر وزير المالية الالماني فولفغانغ شويبل أن الاسواق المالية تستعيد ثقتها تدريجيا في منطقة اليورو، وذلك في مقابلة مع التلفزيون الالماني quot;ايه آر ديquot; مساء الاحد.

ولفت شويبل قائلا quot;ذلك يظهر في رد فعل الاسواق، لم نتجاوز قمة الجبل، لكننا لاحظنا في الاسابيع الاخيرة ان الاسواق عادت لتستعيد الثقة ببطء اثناء اصدارات السندات الاخيرةquot;.

واضاف quot;هذا يعني ان قرارات القمة الاوروبية لكانون الاول/ديسمبر الماضي اوجدت الكثير من الثقةquot;.

وحول مقال لمجلة در شبيغل الالمانية مفاده ان رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي سيدعو الى مضاعفة راسمال الالية الاوروبية للاستقرار في منطقة اليورو، اعلن شويبل quot;نبقى عند ما قرره رؤساء الدول والحكومات في كانون الاول/ديسمبرquot;.

واضاف quot;بالنسبة لهذا الامر، قالوا سنعيد في اذار/مارس دراسة كل شيء مجددا وناخذ الوقت الكافي للقيام بذلكquot;، وستبدا الالية الدائمة للدعم عملها في تموز/يوليو.

وفي المبدأ، فان سقف القروض مجتمعة للصندوق الاوروبي لدعم الدول التي تمر بصعوبات مالية والية الدعم الدائمة سيحدد ب500 مليار يورو. ومن المتوقع مع ذلك ان يدرس القادة الاوروبيون في اذار/مارس امكانية رفع هذا السقف.

وشويبل الذي كان يتحدث عشية اول اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو هذا العام لوضع اليات مكافحة ازمة الديون، رفض طلبات المساعدات الاضافية المقدمة لالمانيا.

وقال quot;نحن نفعل اكثر من كل الاخرين، وصحيح ان لدينا منافع كبرى في الاتحاد الاوروبي، ولهذا السبب فان التضامن ليس مسلكا في اتجاه واحدquot;.