قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: أكد وزير المالية الجزائري كريم جودي الثلاثاء أن الدولة الجزائرية ستشتريquot; 51 بالمئة او اكثرquot; من حصص شركة جيزي لخدمات الهاتف المحمولquot; قبل نهاية الفصل الاول من 2012، وجيزي هي فرع اوراسكوم تليكوم المصرية في الجزائر.

وقال وزير المالية للاذاعة الجزائرية quot;نحن في مرحلة التقييم (لشركة اوراسكوم تيليكوم الجزائر) التي يتبعها التوقيع على عقد الشراء ثم الاتفاق على ميثاق المساهمينquot;.

واوضح وزير المالية انه quot;اذا سارت المفاوضات بدون معوقات فان التوقيع على اتفاق شراء 51 بالمئة وممكن اكثر (من اسهم اوراسكوم تيليكوم الجزائر) سيتم قبل نهاية الثلاثي الاول لسنة 2012quot;، وكان وزير البريد وتكنولوجيات الاتصال اعلن في بداية الشهر ان quot;الدولة الجزائرية ستأخذ أغلبية رأسمال (51%) متعامل الهاتف جيزيquot;، وتابع انه quot;تم إبرام اتفاق في هذا الصدد طبقا لقانون الماليةquot; دون تحديد تاريخ الصفقة ولا قيمتها.

وجرت مفاوضات سرية خريف العام الماضي بين الحكومة الجزائرية والمجموعة الروسية فيمبلكوم المالك الجديد لاوراسكوم تيليكوم هولدينغ حول شراء الحكومة الجزائرية لشركة جيزي بتطبيق quot;حق الشفعةquot; الذي يسمح للحكومة باسترجاع ملكية رخصة الهاتف النقال التي باعتها لاوراسكوم تيليكوم.

واعتبر رئيس شركة فيمبلكوم الكسندر ايزوسميتوف ان السعر quot;المنصفquot; لجيزي هو 7,8 مليار دولار، وهو ما رفضته الجزائر.