دبي: أعلنت شركة طيران الإمارات امس الاربعاء تسلمها ثلاث طائرات جديدة من بوينغ وايرباص، ليرتفع حجم أسطولها إلى 186 طائرة. قالت الشركة في إن الطائرة الاولى من طراز 'بوينج 777- 300 اي ار' وتحمل الرقم 78 من هذا الطراز في الشركة، والأخريان ايرباص أيه 380 وتحملان الرقمين 24 و25 من الطراز العملاق ضمن أسطول الناقلة. وسيتم تشغيل الطائرات الثلاث على الفور لخدمة الرحلات عبر شبكة خطوط الناقلة التي تصل إلى 126 وجهة في74 دولة ودعم خطط التوسع المستقبلية.


أضاف البيان 'تسجل طيران الإمارات باستلامها الطائرات الثلاث في يوم واحد رقما قياسيا يؤكد على صفتها كواحدة من أسرع الناقلات العالمية نموا'. واوضحت الشركة 'يحتاج تسلم هذا العدد من الطائرات إلى تخطيط دقيق واستعدادات مسبقة ضمن مختلف وحدات العمليات الجوية وتوفير الطيارين والمهندسين وأطقم الخدمات الجوية والأرضية في الوقت الملائم لضمان دخول الطائرات الخدمة في منتهى السلاسة'.


وقال عادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للهندسة والعمليات: 'تشكل طائرة الإيرباص ايه 380، بسعتها الكبيرة واقتصاديات تشغيلها، أحد الأركان المهمة في خطط النمو المستقبلي لطيران الإمارات' مضيفا 'طيران الامارات أكبر مشغل لهذا الطراز في العالم والناقلة الوحيدة التي تستخدم جميع فئات بوينج 777 بما في ذلك طراز الشحن. وتجسد الطائرتان التزامنا بتشغيل أسطول حديث خدمة لركابنا'. وتسلمت طيران الإمارات طائرة ايرباص ايه380 بمركز جيرغن ثوماس بمدينة هامبورغ الألمانية. وأعلنت الشركة أن أسطولها من هذا الطراز سيرتفع إلى 31 طائرة بحلول نهاية العام الجاري.