دبي: وقعت شركة داماك العقارية مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان في جمهورية العراق وذلك خلال فعاليات اليوم الأخير من معرض سيتي سكيب جلوبال 2012. وبحسب الاتفاقية، ستقوم ldquo;داماك العقاريةrdquo; بتقديم الخبرة والمشورة في تطوير عدد من المشاريع السكنية والتجارية في بغداد والمنطقة المحيطة.

وتمثل مذكرة التفاهم هذه ثمرة شهور عديدة من المباحثات، والتي بلغت ذروتها في المشاورات التي تمت على أعلى المستويات وتوجت بالاتفاقية التي تم التوقيع عليها خلال المعرض. كما قامت ldquo;داماك العقاريةrdquo; مؤخراً بافتتاح مكتب لها في العاصمة العراقية بغداد، بهدف التأكيد على التزامها بالمساهمة في تطوير وإعمار العراق.

وكان معالي المهندس محمد صالح الدراجي، وزير الإعمار والإسكان في العراق التقى حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة ldquo;داماك العقاريةrdquo; في جناح الشركة في معرض ldquo;سيتي سكيب جلوبالrdquo;، حيث قام الاثنان بالتوقيع على الاتفاقية التي ستتيح لشركة ldquo;داماك العقاريةrdquo; توسيع عملياتها في العراق.

وقال الدراجي ldquo;شهد العراق مؤخراً العديد من التطورات الهامة في التشريعات وحوكمة النشاطات الاقتصادية وتنظيمها. وستعمل هذه القوانين الجديدة على جذب المزيد من الاستثمارات، وتسهم في تسريع عملية إعادة الهيكلة التي يمر بها الاقتصاد العراقيrdquo;. من جهته، قال حسين سجواني ldquo;يسرنا في شركة ldquo;داماك العقاريةrdquo; أن نلبي دعوة الحكومة العراقية للعمل معها على تنفيذ المشاريع المقبلة، وستتيح لنا هذه الاتفاقية الهامة إيصال التزام شركة ldquo;داماك العقاريةrdquo; نحو الرفاهية والجودة إلى مناطق جديدةrdquo;.