القاهرة: بحث وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري المهندس حاتم صالح ونظيره الماليزي مصطفى محمد سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية المشتركة والعمل على فتح مجالات جديدة للتعاون الاستثماري بين البلدين بما يخدم المصالح الاقتصادية للجانبين.

وأكد صالح في تصريح له اليوم حرص مصر على زيادة التعاون المشترك مع ماليزيا في المجالات التجارية والصناعية بما يفتح مجالات جديدة أمام الاستثمارات المشتركة، مشيرا إلى أنه تم بحث آليات جديدة لزيادة التعاون المستقبلي بين الجانبين والعمل على إقامة مشروعات مشتركة اقتصادية وتجارية وتذليل العقبات أمام رجال الأعمال في البلدين لإقامة مشروعات مشتركة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على بدء محادثات توقيع اتفاق تعاون اقتصادي شامل بين البلدين لتنمية وتعميق مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة.. ويشمل هذا الاتفاق أطر التعاون التجاري والصناعي كافة بين البلدين خاصة في مجالات البنية التحتية والصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات المغذية للسيارات وإعادة تدوير المخلفات.

وأوضح الوزير المصري أن بنك التصدير والاستيراد الماليزي وافق على تقديم تسهيلات ائتمانية قدرها 100 مليون دولار للواردات المصرية من ماليزيا خاصة في منتجات الأخشاب وزيت النخيل والمطاط.. ومن المقرر أن يبدأ سريان هذا القرار قبل نهاية العام الجاري.