فرانكفورت: أعلنت شركة الطيران الألمانية إير برلين، التي تملك فيها الاتحاد للطيران الإماراتية حصة، أنها ستطلق برنامجًا جديدًا لخفض النفقات في إطار جهودها للعودة إلى الربحية.

وقالت الشركة في بيان يؤكد تقريرًا نشر في وقت سابق إن البرنامج يأتي كرد فعل quot;لتفاقم التدهور في البيئة الاقتصادية وانخفاض اليورو وسلوكيات المستهلكين التي تتسم بعدم تيقن متزايدquot;.

وأضافت ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا بعد لوفتهانزا أن ضريبة النقل الجوي الألمانية وأسعار الوقود المرتفعة تفرض تحديات إضافية.

وأكدت أنها تسعى من خلال البرنامج الجديد، الذي أطلقت عليه اسم توربين 2013، إلى خفض النفقات بشكل ملموس، لكنها لم تذكر تفاصيل محددة. ولم تذكر الشركة أيضًا إن كان البرنامج سيتضمن الاستغناء عن عمالة.

وخفضت إير برلين بالفعل عدد مقاعدها، وألغت وجهات غير مربحة، وأرجأت طلبيات لطائرات، بهدف خفض النفقات وتسريع العودة إلى الربحية، بعدما استدانت للتوسع. ولم تسجل الشركة أرباحًا تشغيلية لعام بكامله منذ 2007.

كانت صحيفة فرانكفورتر الجماينه تسايتونج نقلت في وقت سابق عن خطاب أرسله الرئيس التنفيذي هارتموت مهدورن إلى الموظفين قوله إن برنامجًا قائمًا بالفعل لخفض النفقات لن يكون كافيًا لتحقيق هدف الشركة بالعودة إلى تحقيق أرباح تشغيلية في العام المقبل.