طهران: تظاهر الف موظف من مجموعة quot;انتخابquot; الصناعية الايرانية الاحد امام السفارة الكورية الجنوبية في طهران بعد الغاء شركة quot;دايوو الكترونيكسquot; عقد شراء وقع في 2010 بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على ايران.
ونظم التظاهرة موظفو الشركة الايرانية الخاصة للمطالبة بتسديد مبلغ بقيمة 53 مليون يورو دفعته مسبقا انتخاب لدايوو في 2011 بحسب ما قال المتحدث باسم المجموعة حميد غزناوي لفرانس برس.
وكانت انتخاب اشترت الشركة الكورية الجنوبية في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 بقيمة 397 مليون يورو.
ودايوو الكترونيكس الفرع السابق لمجموعة دايوو، تخضع لعملية اعادة جدولة الديون منذ افلاس الشركة الام في 1999.
وكانت عملية الشراء تمت بعدما شددت سيول في ايلول/سبتمبر 2010 عقوباتها الاقتصادية على ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.
وقال غزناوي quot;عندما ابلغونا بالغاء الاتفاق بسبب العقوبات طلبنا استرجاع المبلغ الذي دفعناه مسبقا. لكنهم يماطلون منذ 2011 ويؤكدون انهم لا يستطيعون تسديد المبلغ بسبب القيود المصرفيةquot;.
واكد مسؤول في السفارة الكورية الجنوبية الاحد انه سينقل طلب الشركة الى سلطات سيول.
واضاف quot;سنعاود (التظاهر) في حال لم يلب طلبنا نظرا الى ان الموظفين الاربعة الاف (في المجموعة) تأثروا بالغاء العقدquot;.
وتنتج انتخاب التي مقرها في محافظة اصفهان (وسط) ادوات منزلية كهربائية تحمل ماركتي سنوا وهاير.
وفرضت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ودول اخرى عقوبات اقتصادية على ايران التي يشتبه بانها تسعى الى امتلاك السلاح الذري تحت غطاء برنامج نووي مدني، الامر الذي تنفيه طهران على الدوام.