وافقت ألمانيا على جدولة جزء من الديون التونسية وقدرها 60 مليون يورو في إطار دعم المرحلة الإنتقالية للبلاد.


تونس: أكد الوزير التونسي المكلف لدى الحكومة بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية رضا السعيدي اليوم أن المانيا وافقت على اعادة جدولة جزء من ديون تونس قدره 60 مليون يورو في اطار الاستعداد الالماني لدعم البلاد في المرحلة الانتقالية الحالية.

واضاف الوزير التونسي في تصريح له نشراليوم ان الاتفاق على اعادة جدولة هذه الديون تم خلال الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي الى المانيا مؤخرا.

واوضح السعيدي ان الحكومة الالمانية جددت بالمناسبة ايضا استعدادها الكامل لدعم الوجهة السياحية التونسية لدى وكالات الاسفار والترويج السياحي الالمانية لمضاعفة عدد السياح الالمان الوافدين على تونس والوصول الى نحو 500 الف سائح خلال الموسم المقبل.

واشار الى ان الحكومة الالمانية اكدت للجانب التونسي ايضا استعدادها لتقديم الخبرة والدعم في مجال التدريب والتاهيل المهني والتنمية المحلية وذلك في اطار دعمها للتجربة الديمقراطية الناشئة في تونس وتعزيز التعاون الاورومتوسطي بين دول ضفتي المتوسط.

وابرز السعيدي في السياق نفسه النتائج الايجابية التي اسفرت عنها ايضا الزيارة المماثلة التي قام بها رئيس الحكومة التونسية الجبالي لايطاليا مشيرا الى استعداد الجانب الايطالي لاستكمال برامج الدعم المالي لتونس بقيمة 270 مليون يورو وكذلك لدفع الاستثمار وتنشيط الحركة السياحية من ايطاليا باتجاه تونس.