الرياض: حذر الدكتور عبد الرحمن الشاعر أمين عام جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض من خطورة جرائم غسيل الأموال حول العالم والتى قدرت مابين 950 مليار دولار إلى تريليون ونصف دولار سنويًا منها (688) مليار دولار تتعلق بتجارة المخدرات الأمر الذى يدعو للتدخل العاجل لمكافحة هذه الجريمة من جوانب وأبعاد اقتصادية واجتماعية وتربوية ونفسية.

وأكد الدكتور الشاعر- فى كلمة له أمام الندوة العلمية (غسل الأموال وأثره في انتشار المخدرات) والتى نشرت اليوم وتنظمها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض- أن الجامعة إدراكًا لدورها الريادى فى استشراف المهددات قد تناولت جرائم غسيل الأموال وعلاقتها بالمخدرات من خلال دراساتها العلمية وإصداراتها ورسائل الماجستير والدكتوراة.

وأوضح أن هذه الندوة تأتى انطلاقًا من حرص مجلس وزراء الداخلية العرب على إتخاذ كل ما يلزم لحماية المواطن العربى واقتصاد الدول العربية ، مشيرًا إلى أنها ستناقش على مدى ثلاثة أيام مجموعة من الأوراق العلمية.

ويشارك فى أعمال الندوة ممثلون عن إدارات مكافحة المخدرات بوزارات الداخلية العربية، والمؤسسات المالية ذات العلاقة والاختصاص من (13) دولة عربية.