فيينا: قالت شركة أو.ام.في النمساوية للطاقة الجمعة إن إنتاجها زاد في الربع الثاني من العام، فيما يرجع أساسًا إلى انتعاش الإنتاج من ليبيا، حيث يقترب الإنتاج الآن من مستوياته قبل الانتفاضة التي أطاحت بحكم معمّر القذافي. وقالت إن إنتاجها ارتفع إلى 305 آلاف برميل من المكافئ النفطي من 299 ألف في الربع السابق.

وتابعت الشركة quot;زاد الإنتاج بشكل عام بالمقارنة بالربع السابق، فيما يرجع أساسًا إلى انتعاش الإنتاج من ليبيا، والذي اقترب الآن من مستوياته قبل الأزمة وارتفاع الإنتاج من نيوزيلنداquot;. وقدمت ليبيا عشر إنتاج المجموعة في عام 2010 قبل أن توقف الحرب إنتاجها في العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان quot;هذه الزيادة تم تعويضها جزئيًا بانخفاض الإنتاج في رومانيا والنمساquot;. وارتفع هامش التكرير في المجموعة، وهو مؤشر إلى ربحيتها إلى 4.15 دولار للبرميل في الربع الثاني من 1.85 دولار في الربع السابق. وارتفع إجمالي مبيعات المنتجات المكررة إلى 4.61 مليون طن من 4.55 مليون. وستصدر الشركة نتائجها الفصلية كاملة في الثامن من أغسطس/ آب المقبل.

وقالت إن نتائجها ستشمل رسومًا خاصة صافية بقيمة نحو 140 مليون يورو (172 مليون دولار) ترتبط أساسًا بمخصصات لحقل ستراسهوف للغاز في النمسا، وإعادة هيكلة العاملين في رومانيا والنمسا.