الرياض: تنفذ الشركة السعودية للكهرباء حالياً مشروع ربط (القيصومة- حفر الباطن) ومشروع ربط ( الجوف وعرعر ) بالشبكة الكهربائية العامة بتكلفة تبلغ 1688 مليون ريال.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك أنه يجري الآن ربط القيصومة وحفر الباطن بالشبكة الكهربائية العامة على جهد 380 كيلو فولتا بقيمة 770 مليون ريال.
وبين أن مشروع الربط سيتم الانتهاء منه في شهر مارس من العام المقبل 2013م مما سيسهم في تأمين الطاقة الكهربائية لحفر الباطن والقيصومة والمناطق المجاورة لها من خلال الشبكة العامة للشركة، مؤكداً أن المشروع سينهي المشكلات الناتجة عن نقص قدرات التوليد وانخفاض الجهد في الشبكة الكهربائية في المنطقة.
وأفاد أن الشركة تنفذ حالياً مشروع ربط منطقة الجوف وعرعر بالشبكة الرئيسة للكهرباء عبر المسار (القصيم ـ حائل) بقيمة 918 مليون ريال ، مشيرا إلى أن المشروع سينتهي في شهر أبريل 2013م مما سينهي المشكلات الناتجة عن نقص قدرات التوليد وانخفاض الجهد في الشبكة الكهربائية في المنطقة.
وأكد المهندس البراك أن الشركة وفي إطار الجهود التي تبذلها تجاه مشتركيها في كل مناطق المملكة تسعى إلى تعزيز قدرات المنظومة الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية ، حيث أضافت أكثر من 3500 ميجاوات جديدة من قدرات التوليد خلال الشهور القليلة الماضية.