الشارقة:حققت ldquo;العربية للطيرانrdquo; أرباحاً صافية بلغت 115 مليون درهم إماراتي، بنمو نسبته 22% ، خلال النصف الأول من العام 2012 ، مقارنة بـ94 مليون درهم قيمة الأرباح الصافية للفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب النتائج المالية التي أعلنتها الشركة أمس.

وبلغت إيرادات النصف الأول من العام الحالي إلى 1,3 مليار درهم، بنمو قدره 22% مقارنة بإيرادات النصف الأول من العام 2011 والتي بلغت 1,1 مليار درهم، كما نقلت ldquo;العربية للطيرانrdquo; على متن طائراتها 2,5 ملايين مسافر خلال النصف الأول لهذا العام، بنمو نسبته 11% مقارنة بالنصف الأول من عام 2011.

وارتفعت الأرباح الصافية لـrdquo;العربية للطيرانrdquo; خلال الربع الثاني من العام الحالي، بنسبة 31%، لتصل إلى 66 مليون درهم، مقارنة بالأرباح الصافية للفترة ذاتها من العام 2011 والتي بلغت 51 مليون درهم.

وسجلت الشركة خلال الربع الثاني، إيرادات إجمالية بلغت 729 مليون درهم، ما يمثل زيادة بنسبة 23% مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من العام 2011 والتي بلغت 592 مليون درهم.

ونقلت ldquo;العربية للطيرانrdquo; في الربع الثاني على متن طائراتها 1,3 ملايين مسافر، بزيادة نسبتها 15% مقارنة مع عدد المسافرين الذين نقلتهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. كما حافظت الشركة خلال الربع الثاني على معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعدrdquo; نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة ldquo;والذي بلغ 85%، بنمو قدره 3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

و قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران انعكس الأداء المتميز للعربية للطيران خلال الربع الثاني في تحقيق نتائج مالية قوية وذلك بالرغم من استمرار التحديات السياسية التي تشهدها المنطقة.

وأضاف: كان لاستراتيجية التوسع الطموحة التي تتبناها الشركة دور كبير في تحقيق هذه النتائج الايجابية الى جانب الأداء العالي الكفاءة لعملياتها التشغيلية، مشيراً إلى نجاح الشركة خلال الربع الثاني بالمضي قدماً في تسيير رحلات إلى وجهات جديدة وزيادة عدد الرحلات الى وجهات عدة، مما حصد نتائج طيبة على كافة المستويات.

وقال آل ثاني ldquo;نتطلع إلى المستقبل فإننا على ثقة بمؤشرات النمو الواعدة في قطاع الطيران الاقتصادي بالمنطقة وبالتزامن مع تطبيق استراتيجيتنا القائمة على التوسع في أسواق جديدة وتوفير أفضل الخدمات لعملائنا، فإننا نتطلع قدماً نحو ترسيخ مكانتنا الرائدة وتعزيز ثقة ورضى العملاء خلال الفترة المقبلةrdquo;.

وعملت ldquo;العربية للطيرانrdquo; خلال النصف الأول من العام 2012 على إضافة وجهتين جديدتين إلى شبكة رحلاتها انطلاقاً من الشارقة، وذلك إلى كل من الطائف في المملكة العربية السعودية؛ وصلالة في سلطنة عُمان، ليرتفع بذلك عدد وجهاتها إلى 75 وجهة انطلاقا من مراكز عمليات الشركة الثلاثة.

كما رفعت الشركة عدد رحلاتها إلى ناجبور في الهند؛ والدمام والرياض في المملكة العربية السعودية؛ إضافة إلى الكويت. كما شهد النصف الاول من السنة تسليم ثلاث طائرات جديدة من ldquo;ايرباصrdquo;، واستكمال أول فحص صيانة دوري داخل مرافق الشركة وذلك في حظيرة الطائرات الجديدة التابعة لها.

وجاءت الشركة في المرتبة الثانية ضمن قائمة ldquo;أفضل شركات الطيران أداءً في العالمrdquo; وفقاً لدراسة أجرتها مجلة ldquo;أفييشن ويكrdquo; الأمريكية المتخصصة في قطاع الطيران. وصنفت الدراسة الناقلات الجوية العشر الأفضل في العالم بناء على 5 فئات أداء مختلفة بما فيها الأداء المالي والتشغيلي وكانت ldquo;العربية للطيرانrdquo; الناقل الوحيد الذي يدخل التصنيف من بين جميع شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط.