دبي:تقام الدورة السابعة من قمة شمال أفريقيا للنفط والغاز السنوية والتي تنظمها شركة تبادل الطاقة خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل في العاصمة النمساوية فينا. تركز القمة في دورتها هذه على تقويم الأولويات التجارية، ومناخ الاستثمار، والتحديات والفرص لجميع الأطراف المعنية في قطاعي النفط والغاز في منطقة شمال أفريقيا.

ويجتمع خلال القمة كبار ممثلي الحكومات الأفريقية، والإدارات الوزارية، وشركات النفط الوطنية، وشركات النفط العالمية والمقاولين وموردي التكنولوجيا، متناولين الاستراتيجيات الفعالة للاستفادة من الفرص العديدة في قطاعي النفطية والغاز في المنطقة، حيث ستتركز النقاشات خلال هذه القمة الوزارية على كيفية استغلال الحقول النفطية القائمة في منطقة شمال أفريقيا سريعة النمو.

كما سيقوم المشاركون في قمة شمال أفريقيا للنفط والغاز بتكوين رؤية واضحة عن الإمكانيات المتاحة، وتطور الأطر المالية والقانونية، والشروط التعاقدية عند قادة الإستراتيجية من الجزائر، ليبيا، المغرب، مصر، تونس وموريتانيا.

ويشهد البلدان المذكور ان أعلاه تدفق استثمارات كثيرة لتطوير قطاعي النفط والغاز، ويشير تقرير المحروقات الخارجية الجديد المعد من قبل معهد البترول الفرنسي إلى أن أفريقيا ستحصل على استثمارات بقيمة 70 مليار دولار خلال الفترة من عام 2011 ولغاية العام 2015