تونس: سجلت أغلب مؤشرات سوق العمل في تونس منذ مطلع هذا العام وحتى العاشر من الشهر الجاري تحسناً ملحوظاً مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة التكوين المهني والتشغيل اليوم أن عروض العمل المسجلة من قبل دوائر التشغيل بلغت 64915 عرضاً بارتفاع قدره 11.7 بالمائة.
وأنجزت هذه الدوائر منذ مطلع العام وحتى العاشر من الشهر الحالي 30632 عملية تشغيل مسجلة نسبة ارتفاع بنحو 15 بالمائة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.
وفي إطار تنفيذ ومتابعة برامج المساندة من أجل التشغيل انتفع بهذه البرامج 73543 طالب فرصة عمل نحو 60 بالمائة منهم لصالح حاملي شهادات التعليم العالي وفق ذات البيانات التي تشير إلى أن عدد المشاريع الممولة والتي تمت دراستها ومتابعتها من مكاتب التشغيل والعمل المستقل التابعة للوكالة الوطنية التونسية للتشغيل والعمل المستقل بلغ 1231 مشروعا بما مكن من توفير 1846 فرصة عمل، كما تم تسجيل أكبر نسب من المشاريع الممولة بولايات سوسة quot;11 بالمائةquot; وسليانة quot;قرابة 10 بالمائةquot; وتونس 9.5 بالمائة quot;وقابسquot; 9 بالمائة.
وفي إطار تقديم الخدمات لصالح طالبي العمل بالخارج والمتمثلة خاصة في تسهيل الإجراءات لهم، سجلت الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل 2023 عقد عمل بالخارج.