برلين:أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن شعورها بالأسف، لأن أصحاب الدخول المتدنية في اليونان، جاؤوا في طليعة من يعاني من تداعيات الأزمة المالية التي تمر بها البلاد، وقالت ميركل في مؤتمر صحفي في برلين أمس، ldquo;القلب يدمى لهؤلاءrdquo;، وطالبت أغنياء اليونان بالمساهمة في حل مشكلات بلادهم.

ودعت المستشارة الألمانية اليونانيين الذين غادروا بلادهم، بالبحث عن سبل للإسهام في حل الأزمة. وأضافت ldquo;نريد لليونان أن تنجحrdquo; مشددة على ضرورة تنفيذ ما اتفقت عليه آثينا، مع المانحين الدوليين، معربة عن اعتقادها بأن الإصلاحات لا تعني عبئا إضافيا، خصوصا أن اليونان تمكنت من ضغط النفقات بشكل كبير.

وقالت ميركل، إن الأشهر الأخيرة شهدت تحقيق الكثير من الأمور في مكافحة أزمة اليورو، مستبعدة قيام البنك المركزي الأوروبي بتمويل الدول المتعثرة في منطقة اليورو، قائلة ldquo;تم وضع حدود واضحة لذلكrdquo;. وذكرت ميركل أنه لا يتعين على البنك المركزي الأوروبي تبني سياسة مالية، ذلك أن المشكلة الفاصلة في أزمة اليورو، هي تحسين القدرة على المنافسة، مؤكدة على ضرورة مواصلة سياسات الإصلاح في الدول المتعثرة في ldquo;منطقة اليوروrdquo;.