يفتتح رئيس الوزراء المصري الخميس في الخرطوم فرعًا للبنك الأهلي المصري برأسمال 50 مليون دولار.


القاهرة: غادر رئيس الوزراء المصري هشام قنديل القاهرة، اليوم الأربعاء، متوجهًا إلى العاصمة السودانية الخرطوم، على رأس وفد وزاري ومصرفي مصري، لافتتاح عدد من المشروعات الاستثمارية في السودان.

ضم الوفد، الذي رأسه قنديل، وزراء الزراعة والري والنقل والاستثمار المصريين، إضافة إلى رئيسي البنك المركزي المصري والبنك الأهلي.

ويفتتح قنديل غداً فرعاً للبنك الأهلي المصري في الخرطوم برأسمال 50 مليون دولار، حيث يرافقه خلال الافتتاح علي عثمان طه، النائب الأول للرئيس السوداني.

يأتي افتتاح فرع البنك الأهلي المصري في الخرطوم لزيادة معدل حركة التجارة وتشجيع رجال الأعمال السودانيين والمصريين على الاستثمار في البلدين.

ويتوقع أن يساهم التعاون المصرفي في تنشيط الحركة الاقتصادية، والعمل على إنشاء آلية مالية مشتركة بين البنكين المركزيين في البلدين، يتم من خلالها تسهيل المعاملات المالية بينهما.

ومن المقرر أن يبحث قنديل أيضًا مع المسؤولين في الحكومة السودانية ورجال الأعمال السودانيين إمكانيات التعاون المشترك في مجال الإنتاج الحيواني والزراعة، لسد النقص في المنتجات الغذائية وإنتاج اللحوم في البلدين، بما يقلل من تكلفة استيراد هذه السلع والمنتجات من الخارج.

كان الرئيس السوداني وصل إلى القاهرة الأحد الماضي في زيارة استغرقت يومين، وبحث فيها مع نظيره المصري موقف البلدين من أزمة حوض النيل، إضافة إلى الاتفاق على عدد من مشروعات التبادل التجاري.