القاهرة: قال هشام قنديل رئيس الوزراء المصري إن الحكومة وافقت على استراتيجية وزارة السياحة للجذب السياحي التي تتضمن خطة عاجلة حتى نهاية 2013 وخطة خمسية حتى عام 2017.

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحافي له اليوم أن الخطة تستهدف تحقيق نسبة نمو تتراوح ما بين 5 % إلى 10 %، والوصول بأعداد السائحين إلى 11.6 مليون سائح، وبعدد الليالي السياحية إلى 130 ليلة سياحية، وتحقيق إيرادات تصل إلى 11 مليار دولار، وذلك خلال عام 2013.

وقال قنديل إن الخطة الخمسية لقطاع السياحة، والتي تنتهي في عام 2017، تستهدف وصول عدد السائحين الوافدين لمصر إلى 30 مليون سائح فى عام 2017، ووصول الدخل السياحي إلى 25 مليار دولار، وزيادة أسعار الخدمات السياحية لتتناسب مع القيمة الحقيقية للمنتج المصري، وزيادة متوسط مدة الإقامة.

وأضاف أن الخطة الخمسية تستهدف quot;تنويع المنتجات والموارد السياحية وخلق فرص عمل جديدة والارتقاء بمستوى جودة الخدمات ورفع الوعي السياحيquot;.

وأضاف رئيس الوزراء quot;نستهدف تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المالية والطبيعية والحفاظ على البيئة والتراث الثقافيquot;.

وقال إن الخطة تتناول تقسيم الجمهورية إلى ستة محاور سياحية هي الدلتا، ووادي النيل، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والبحر المتوسط ، والواحاتquot;.

وأوضح قنديل أنه سيتم عرض هذه الخطة على الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية خلال الأسبوع المقبلش للموافقة عليها.