جنيف: اعلنت منظمة المنتدى الاقتصادي العالمي في جنيف الخميس ان الصحة والانظمة الصحية ستكونان الموضوع الرئيسي الذي سيطرح هذه السنة في المنتدى الاقتصادي في دافوس الذي سيجمع من 23 الى 27 كانون الثاني/يناير كبار رجالات هذا العالم في هذا المنتجع السويسري للالعاب الرياضية الشتوية.

وسيشارك في هذا المنتدى الذي سيعقد تحت عنوان quot;دينامية متواصلةquot; كل من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم وعدد من وزراء الصحة اضافة الى 25 رئيس شركة تنشط في مجال صناعة الصحة. وسيركز المحترفون في مجال الصحة اعمالهم حول quot;مستقبل الانظمة الوطنية للصحة المستدامةquot; وحول quot;رفاهية العملquot;.

وبشأن الانظمة الصحية، فان منظمة المنتدى الاقتصادي العالمي تلفت الى ان الافكار الحالية مطبوعة في غالب الاحيان بquot;رؤية قصيرة الامدquot;، في حين ينبغي ان تكون هناك quot;حلقة تفكير على المدى الطويلquot; بين مختلف الاطراف المعنية والبدء باصلاحات quot;جريئةquot;.

وعلى صعيد رفاهية العمل، سينشر المنتدى في 24 كانون الثاني/يناير في دافوس تقريرا بعنوان quot;القيام بافضل الاستثمارات، صحة الموظفينquot; على اساس دراسة شملت مليوني عامل في 125 بلدا.